الإثنين 17 يونيو 2024

مبادرة "بنا خير" تنظم مؤتمرها الأول بمدينة بنها

30-4-2019 | 19:42

نظمت مبادرة "بنا خير" مؤتمرها الأول بمدينة بنها ـفي محافظة القليوبية، المعنية بتقديم المساعدات لغير القادرين، سواء كانوا من ذوى الاحتياجات الخاصة (مكفوفين ـ صم وبكم)، أو دور رعاية الأيتام والمسنين والمرضى فى المستشفيات، وذلك عبر توفير أكياس الدم لوحدات الغسيل الكلوى، وكذلك توفير الصفائح الدموية للحالات الحرجة التى لا تملك القدرات المادية. 


المبادرة قدمت بالفعل مساعدات وإسهامات مادية وطبية وعينية للعديد من دور الرعاية والمؤسسات الخيرية في بنها التى يصل عددها إلى 15 دار رعاية، من خلال تقديم أجهزة تحتاجها دور الرعاية أو زيادة عدد أدوار بعضها لاستيعاب حالات أكثر، أو ترميم المبانى التى تهدد حياة قاطنيها من الأيتام أو المسنين. 


يدعم المبادرة العديد من رجال أعمال مدينة بنها على رأسهم المهندس أحمد شعلان، كما يشارك فيها العديد من الشركات وتحظى كذلك بدعم قيادات المحافظة وعلى رأسهم د. علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية. 


تقول دكتورة إيمان مجدى منظم المؤتمر والمشرف على أنشطة المبادرة: يوجد العديد من الفعاليات التي تنظمها المبادرة في القريب العاجل، أولها حفل إفطار جماعى فى شهر رمضان وتوزيع "شنطة رمضان، وبعد نهاية الشهر الكريم سيتم الإعلان عن إشهار جمعية أهلية تابعة لوزارة التضامن تحمل اسم "بنا خير"، كما سيتم عقد المؤتمر الثانى بالتزامن مع وضع حجر الأساس لمدينة "زويل بنها"، التي تهتم بشباب الباحثين والمخترعين، وقد تم الاتفاق على جميع تفاصيل تأسيس المدينة مع رجال الاعمال الداعمين لها، ونحن حاليًا فى انتظار انتهاء التراخيص اللازمة. 


أضافت مجدى: المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس السيسى كانت حافزًا لنا، خصوصا أن انطلاقة "بنا خير" جاءت بعد حادث قطار رمسيس الأخير، الذى أظهر خلاله المصريون روح انتماء ووطنية لافتة فى التبرع بالدم، فكان ذلك حافزا لنا لتنفيذ حملات تبرع لنجدة المرضى والمصابين في مستشفيات مدينة بنها، خصوصا الحالات الحرجة. كما اتفقنا مع دور الرعاية على توفير مدرسين لطلاب الدور مجانا. إلى جانب توفير فرص عمل من خلال رءوس أموال بسيطة تناسب المشروعات الصغيرة للأفراد محدودى الحركة سواء بسبب إعاقة أو المرض أو المرحلة العمرية المتقدمة. وقد حرصنا على أن يكون تنظيم المؤتمر الأول بعد تنفيذ فعاليات وانشطة حقيقية على أرض الواقع.