الثلاثاء 21 مايو 2024

بسهولة وبدون إرهاق.. 9 حيل بسيطة لتنظيف المنزل خلال شهر رمضان

سيدتي2-5-2019 | 17:17

مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، تعرض لكِ بوابة "الهلال اليوم"، حيلًا بسيطة لتنظيف المنزل بسهولة وبدون الشعور بالتعب أو الأرهاق خلال الصيام:

 

1- قومى بدمج أحد الأعمال التى تحبين تنفيذها مع أحد المهام الروتينية فمثلا إذا كنت تحبين إعداد الحلوى بالفرن قومى بدمج تنظيف المطبخ خلال وقت خبز الحلوى، سيجعل ذلك من تنظيف المطبخ أمرا أكثر سهولة بسبب دمج عملين فى وقت واحد.

 

2- أفضل طريقة لتنظيف المتعلقات هى تجميع العناصر المتشابهة معا وتنظيفها مرة واحدة، مثل الثياب والأغطية والتحف والأوانى الفضية وهكذا.

 

3- يمكنك استخدام غسالة الأطباق فى تنظيف المتعلقات والعناصر المتسخة وليس فقط الأطباق، فمثلا أشياء مثل لعب الأطفال يمكن أن يتم تنظيفها بسهولة ودون عناء .

 

4- يعد الخل الأبيض والبيكنج صودا من العناصر الفعالة فى التنظيف، وهى أكثر سهولة فى الاستخدام من المنظفات الصناعية وأكثر فاعلية  يمكنك تنظيف الميكروويف والمطبخ والغسالة والسجاد بهذه المكونات.

 

5-  يعد استخدام علب وأدراج للثلاجة من الأمور التى تحافظ على ترتيب الثلاجة مما يساعد على تنظيفها بسهولة.

 

6- عندما ترغبين فى تنظيف الغبار من أرجاء الشقة ابدأي من أعلى لأسفل، وقومى بتنظيف مراوح السقف ووحدات الإضاءة فى البداية والنوافذ فى البداية واجعلى كنس الأرضية هى آخر شيء .

 

7-  حافظى على نظافة أدوات التنظيف حتى لا تتسبي فى اتساخ المنزل أكثر عند محاولة تنظيفه.

 

8-  إذا كنت تعانين من تراكم البقع والأوساخ فى مكان مثل البوتجاز ليس عليك أن تقومى بفركه بالاسفنجة والمنظفات حيث سوف يستهلك ذلك طاقتك دون فائدة، لذلك كل ما عليك هو صب مواد التنظيف القوية فوقه وتركه ما يقرب من نصف ساعة ثم العودة لتنظيفه.

 

9- لا تجعلي تنظيف المنزل والمهام المتراكمة تصيبك بالتوتر، كل ما عليك فعله هو وضع جدول بالمهام التى ترغبين فى إنجازها مع تحديد الأوقات المناسبة لك.. سوف يساعدك حصر المهام على سهولة تنفيذها.