الخميس 23 مايو 2024

المصري: "فيفا" أخطرنا بإغلاق قضية جودي أنيكي رسميًا

2-5-2019 | 17:20

تلقت إدارة النادي المصري خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يخطرها من خلاله بإغلاق ملف الشكوى المقدمة من اللاعب النيجيري جودي أنيكي ضد النادي البورسعيدي.

 

كما شمل الخطاب، إيقاف جميع الإجراءات الانضباطية وذلك بعد نجاح مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية في إبرام اتفاق مع اللاعب ومدير أعماله التركي.

 

 وقال الدكتور علي الطرابيلي أمين صندوق النادي المصري، إنه قام خلال الأشهر القليلة الماضية وبالتعاون مع نصر عزام المحامي المعتمد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وبتكليف من مجلس إدارة النادي بالتفاوض مع اللاعب والذي كانت المحكمة الرياضية الدولية قد حكمت له بأحقيته في مبلغ يفوق الـ450 ألف دولار أمريكي، وذلك على خلفية الشكوى المقدمة منه وادعاءه عدم حصوله على مستحقاته المالية نظير تعاقده مع المصري موسم 2013/2012.

 

وتابع: بعد مفاوضات مطولة استمرت لأشهر عديدة تم التوصل إلى توقيع عقد تراضي مع اللاعب الذي تنازل بموجب هذا الاتفاق عن 150 ألف دولار أمريكي، ليتم الاتفاق على تقاضيه مبلغ 200 ألف دولار أمريكي فور توقيع هذا التعاقد، على أن يتقاضي اللاعب مبلغ 150 ألف دولار أمريكي على ثلاثة أقساط متتالية.

 

وأشار الطرابيلي إلى أن مجلس إدارة النادي المصري قام بالفعل بتحويل 200 ألف دولار أمريكي للاعب، منها 130 ألف دولار أمريكي هي باقي مستحقات النادي المصري من وصوله للدور قبل النهائي من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية، فيما قام سمير حلبية رئيس مجلس ادارة النادي المصري بإيداع مبلغ 70 ألف دولار لاستكمال الدفعة المقدمة وذلك على سبيل السلفة للنادي.

 

وأضاف أنه بعد سداد الدفعة المقدمة قام نصر عزام ومحامي اللاعب بإرسال مذكرة للفيفا لتأكيد تنفيذ أولى بنود الاتفاق ليقوم الاتحاد الدولي بإغلاق الملف ووقف كافة الإجراءات الانضباطية ومن بينها خصم ستة نقاط والنزول للدرجة الأدنى والمنع من إبرام تعاقدات خلال فترتي الانتقالات الصيقية والشتوية.