الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. حفل توزيع جوائز مسابقة « التميز الصحفي»

أخبار2-5-2019 | 21:44

أقيم مساء اليوم الخميس حفل توزيع جوائز التميز الصحفي عن قضايا التعليم الفني والتدريب المهني، وذلك بمقر نقابة الصحفيين، وتحت رعاية مجلس الوزراء، تأتي مسابقة التميز الصحفي بالتعاون بين لجنة التدريب والتطوير بنقابة الصحفيين والتي يرأسها الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد وبرنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والمهني الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي.


حضر الاحتفال دكتور محمد مجاهد نائباً عن رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، ودكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، وجان ماري ممثل الاتحاد الأوروبي، وشروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم التعليم الفني، ومجموعة من رؤساء مجالس وتحرير الصحف.


بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم إلقاء كلمة من الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف عضو مجلس النقابة، الذي عبر عن سعادته بالاحتفال ومستوى الأعمال الصحفية المقدمة للمسابقة، مشيراً إلى أهمية التعليم الفني والمهني في نهضة مصر الفترة القادمة، وضرورة تحسين الصورة الذهنية له عن طريق الإعلام والصحافة.


وقال دكتور "محمد مجاهد" إن وزارة التربية والتعليم وضعت العديد من الخطط لتحسين وجودة التعليم الفني، وأن الدولة المصرية لديها حرص بالغ الأهمية في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني لأن ذلك جزء من خطتها الاستراتيجية في التنمية المستدامة لعام 2030.