السبت 29 يونيو 2024

الاتحاد الألماني يعلن عن نظام جديد لمكافآت المنتخب

3-5-2019 | 17:55

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن المنتخب الألماني يمكنه الحصول على مكافآت مالية تصل إلى ثلاثة ملايين يورو "4ر3 مليون دولار" خلال مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وأوضح الاتحاد - في بيان صادر اليوم الجمعة - أن المكافآت ستصل إلى هذا المبلغ في حالة نجاح المنتخب، الذي يدربه المدير الفني يواخيم لوف، في التأهل من صدارة مجموعته بالتصفيات والتي تضم معه منتخبات هولندا وبيلاروسيا وإستونيا وأيرلندا الشمالية.

أما في حالة إحراز المركز الثاني، والذي يؤهل أيضا إلى النهائيات التي تشهد مشاركة 24 منتخبا وتقام منافساتها في 12 مدينة أوروبية، فستبلغ المكافآت مليوني يورو فقط.

وأشار الاتحاد إلى أن المنتخب سيقرر آلية توزيع المكافآت المالية بين اللاعبين، وذلك طبقا لاتفاقية بين مانويل نوير قائد وحارس مرمى المنتخب، وفريدريش كورتيوس الأمين العام للاتحاد.

من جانبه، قال أوليفر بييرهوف مدير الاتحاد الألماني إن التزام المنتخب بالتركيز على الأداء يعد مؤشرا جيدا، مضيفا أن المنتخب تعهد بالتأهل بأفضل سيناريو ممكن إلى نهائيات البطولة الأوروبية.

يشار إلى أنه في النسخ السابقة، كان كل لاعب يحصل على 20 ألف يورو مكافأة للمباراة بالتصفيات، لكن نظام المكافآت تغير بعد 2018 والخروج من دور المجموعات بكأس العالم 2018 إلى جانب الهبوط بالنسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا.