الإثنين 17 يونيو 2024

«بدر»: إشادة «الحريري» بالإنجازات المصرية ليست الأولى ورسالة واضحة بنجاح الإصلاح

أخبار3-5-2019 | 18:25

قال السفير نبيل بدر، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أشاد بمصر وإنجازاتها في العديد من المرات، وتأتي إشادته بالتجربة الإصلاحية المصرية أمس وضرورة تطبيقها وإلا سيظل لبنان مهددا بالسقوط مختلفة لأنها كانت أمام هذا المؤتمر الاقتصادي الهام وكانت الرسالة واضحة.

وأوضح بدر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الرسالة وصلت للجميع داخل بشأن قيمة التجربة المصرية ودلالتها وأهمية الاستفادة منها في كافة المجالات، مشيرا إلى وجود عوامل مشتركة بين البلدين وهي الاستقرار السياسية وتأثيره في استقرار الوضع الاقتصادي وكذلك الجانب الأمني وانعكاسه على الاستثمارات والنشاط الاقتصادي بشكل عام وخاصة السياحة.

وأضاف أن كل من مصر ولبنان يسعى إلى الانفتاح الاقتصادي ويمكن لبيروت الاستفادة من التجربة المصرية على مستوى خبرة الإصلاحات الاقتصادية بما يحقق صالح الاقتصاد اللبناني، باتخاذ إجراءات اقتصادية صعبة وأن يحسم قدرته على تحمل أعباء تلك الإصلاحات داخليا وخارجيا.

وأشار إلى أن ما صرح به سعد الحريري يؤكد ضرورة الإقدام على إصلاحات  اقتصادية ومدى استعداد الداخل اللبناني على تحملها، وكذلك قيمة الاستقرار السياسي والأمني والانفتاح الإيجابي الذي يمكن أن تستفيد منه لبنان من التجربة المصرية.