الجمعة 27 سبتمبر 2024

تامر مرسي وصادق الصباح يتصارعان على تورتة «mbc»

4-4-2017 | 17:51

كتب - أحمد عاشور

معركة الحصول على حق البث الحصري لمسلسلات رمضان بدأت في الاشتعال، حيث استطاعت مجموعة قنوات «ام بي سي» الحصول علي حق البث الحصري لمعظم مسلسلات المنتجين الكبار تامر مرسي وصادق الصباح.

بوابة «الهلال اليوم» تكشف بالتفاصيل أهم المسلسلات التي حصلت عليها قنوات «ام بي سي» حصريًا.

مسلسل «الزعيم» لعادل إمام بمسلسله عفاريت عدلي علام من أوائل المسلسلات التي تعاقدت عليها القناة مع المنتج تامر مرسي الذي باع عدة مسلسلات أخرى ومنها مسلسل لمعي القط أول بطولة مطلقة للفنان محمد عادل إمام.

من المنتجين الذين يتعاملون بشكل مستمر مع «ام بي سي» المنتج عبد الله أبو الفتوح منتج برنامج رامز جلال والذي تعاقد مع القناة هذا العام علي مسلسل «نقطة ومن أول السطر» بطولة عمرو يوسف.

صادق الصباح من أكبر المنتجين تعاملا مع المجموعة فمعظم برامج ومسلسلات القناة من إنتاجه حيث يعرض له حاليا برنامج «عم شكشك» ويخوض الصباح الإنتاج هذا العام من خلال عدد كبير من المسلسلات التي باعها بشكل حصري لـ«ام بي سي» وهي مسلسل النجم أحمد السقا «الحصان الأسود» ومسلسل «الحلال» للفنانة سمية الخشاب و«طاقة قدر» للفنان حماده هلال وكان مسلسل ولي العهد آخر أعمال حمادة هلال قد عرض على «ام بي سي» حصريًا في رمضان قبل الماضي ليتكرر الأمر ذاته هذا العام.

ولا زالت الاستوديوهات مفتوحة لتصوير هذه الأعمال على قدم وساق خاصة بعد بيعها بشكل حصري فيما تسعى العديد من القنوات للحصول علي الحق الحصري لعدد من المسلسلات وهي القنوات المصرية الكبرى مثل «النهار» و«سي بي سي» و«أون تي في»، فيما تغيب الحياة عن المنافسة بسبب الأزمات المادية الطاحنة التي تمر بها القناة في هذه الفترة حيث لم تسدد مستحقات العديد من المنتجين عن أعمالهم التي عرضت على القناة.