الأربعاء 26 يونيو 2024

«الأدوات المكتبية» تعقد اجتماعا عاجلا لبحث خسائر تجار حريق حارة اليهود

اقتصاد4-5-2019 | 12:51

عبر رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية أحمد أبو الجبل، عن حزنه على ما فقده التجار من بضائع أثر الحريق الذي شب بحارة اليهود أمس، مؤكدا أن التجار فقدوا نسبة كبيرة من بضائع موسم رمضان وعيد الفطر.

وقال أبو الجبل في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم": إن الحريق امتد إلى منتصف الحارة مما جعل من الصعب دخول سيارات المطافئ، الأمر الذي دفع رجال المطافئ إلى اللجوء لخراطيم مياه طويلة، مما أدى إلى خسائر كبيرة للتجار نتيجة تلف البضائع من المياه المستخدمة في الإطفاء.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع عاجل لأعضاء شعبة الأدوات المكتبية خلال الأسبوع الجاري، لبحث سبل تعويض التجار الذين تأثروا من حادث الحريق، كما أنه تم التواصل مع رئيس غرفة القاهرة التجارية المهندس إبراهيم العربي، لدراسة حجم الخسائر وكيفه تعويض التجار بمنطقة حارة اليهود.

وكان حريق هائل قد شب بأحد المباني التجارية بمحيط حارة اليهود، بدائرة قسم شرطة الجمالية، ظهر أمس الجمعة، حيث اندلعت ألسنة اللهب وسط محاولات رجال الإطفاء السيطرة عليها قبل امتدادها للمحلات المجاورة، حيث دفعت غرفة العمليات بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، بـ10 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، قبل امتداده للمحال المجاورة.