الجمعة 31 مايو 2024

شاهد.. طرابلس تعج بالتنظيمات الإرهابية.. والمجتمع الدولي "غائب"

4-5-2019 | 16:30

قال محمد فتحي الشريف، الكاتب وخبير الشئون الليبية، إن المشهد الليبي الان يؤكد أن كل التنظيمات الإرهابية المتمثلة في " القاعدة، داعش، ثوار طرابلس، مجلس شورى بني غازي" قد تجمعوا في العاصمة طرابلس ويحاولون القيام بعمليات إرهابية في ظل الدعم الدولي اللا محدود لحكومة الوفاق والغياب الأمني التام وحالة الفوضى المسيطرة على البلاد.


وأضاف الشريف، في مداخله له على قناة الغد، أن تصريحات اللواء أحمد المسماري تؤكد أن التنظيمات الإرهابية تقاتل جنبًا إلى جنب مع حكومة الوفاق في طرابلس، لافتًا إلى ان الدعم الخارجي لتلك المليشيات أصبح واضح للجميع في ظل صمت تام للمجتمع الدولي.


وأشار الكاتب وخبير الشئون الليبية، إلى أن تنظيم داعش قد رفع راياته في العاصمة الليبية ليكشر عن انيابه مجددًا، مشيرًا إلى أن طرابلس تعج بالتنظيمات الإرهابية، لافتًا إلى أن الإشكالية في ليبيا الأن ليست مشكلة سياسية فلابد من التكاتف لضبط الوضع الأمني مجددًا.


يذكر أن وحدات الجيش الليبي تصدت لهجوم إرهابي على مدينة سبها جنوب البلاد نفذته مجموعة من أفراد تنظيم داعش الإرهابي والمعارضة التشادية، فيما أكد آمر المنطقة العسكرية في سبها اللواء المبروك الغزوي طرد الجماعات الإرهابية المهاجمة ومطاردة العناصر المتورطة في الهجوم.