الخميس 23 مايو 2024

"عبدالعال" يُحذّر مرتضى منصور من تضرّر حصانته البرلمانية لتكراره "فعل معين" داخل المجلس

4-5-2019 | 17:02

للمرة الثالثة على التوالي في أقل من شهر حذر الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، النائب مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك من تضرر حصانته البرلمانية، بسبب إصراره على القيام بفعل معين داخل قاعة الجلسة العامة خلال 3 جلسات منفصلة رغم المطالبات والتحذيرات المستمرة.

 

داعب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، النائب البرلماني مرتضي منصور، خلال الجلسة المسائية اليوم السبت، بعد أن جلس على المقاعد ذات اللون الأحمر المخصصة للوزراء ووكيلي البرلمان، قائلًا: "قلت لا جلوس على هذه المقاعد، ولا حصانة لهذه المقاعد .. وأنا حريص عليك".

 

في 14 أبريل الماضي، طالب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، من النائب مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، بعدم الجلوس في مقاعد الوزراء باللون الأحمر والعودة للجلوس في صفوف مقاعد النواب الملونة باللون الأخضر.

 

قال الدكتور عبدالعال موجهًا حديثه لمرتضي في نبرة مداعبة: «سيادة النائب مرتضي منصور أرجو أن تغادر مقاعد الوزراء، ممكن تقعد جنب الوكيل»، ثم عاد «عبدالعال» ليطلب من النائب مصطفي بكرى إفساح مكان ليجلس بجواره "منصور"، قائلًا: «قعده جنبك يا مصطفي بيه بكري، أيوا اقعد جنبه، اجلس اجلس».

 

وتكررت نفس الواقعة يوم 15 أبريل، حيث داعبه الدكتور على عبدالعال، لليوم الثاني على التوالي، بسبب إصرار «منصور» الجلوس في مقاعد الصف الأول الملونة باللون الأحمر والمخصصة للوزراء ووكيلي البرلمان، قائلًا: "السيد مرتضي منصور برجاء الخروج من مقاعد الوزراء لأنها أولا فيها مشكلة بالنسبة لك لأن الجالس فيها لا يتمتع بحصانة برلمانية».

 

وتابع رئيس المجلس موجهًا حديثه لـ«منصور»: «مقاعد الوزراء لا تمنح حصانة لمن يجلس فيها فأنا بحميك».

 

وعندما نهض «مرتضي» وانتقل للصفوف الملونة باللون الأخضر والمخصصة للنواب، قال له الدكتور على عبدالعال: «شكرا.. عشان كده معمولة باللون الأحمر، الوزير جاهز للاستجواب وسحب الثقة وكل حاجة».