الثلاثاء 14 مايو 2024

اللواء الشهاوي: المشروعات الجديدة ترفع الكثافة السكانية لسيناء.. والتنمية تقضي على الإرهاب

أخبار5-5-2019 | 14:56

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن مشروعات أنفاق قناة السويس الجديدة جنوب بورسعيد وشمال الإسماعيلية وكذلك مدينة الإسماعيلية الجديدة، ومشروعات المحاور المرورية، كلها تؤدي لربط سيناء بالوادي والدلتا وعودة سيناء لقلب الوطن، وتسهم في نقل الكثافة السكانية من الوادي والدلتا لسيناء لمدن القناة.

وأضاف الشهاوي، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن المستهدف نقل 5 ملايين مواطن من الوادي والدلتا لسيناء من خلال محاور العبور، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث برسائل عديدة للمصريين خلال كلمته اليوم، حيث أكد أن دور الهيئة الهندسية في المشروعات التنموية هو الإشراف والمتابعة أما التنفيذ يقوم به شركات مدنية بشكل تام.

وأضاف أن كلمة الرئيس أكدت أيضا أهمية مكافحة الإرهاب عبر التنمية والثقافة ومحاربة الفكر المتطرف وتجديد الخطاب الديني، موضحا أن الكباري الجديدة تسهل حركة المرور بين شرق وغرب القناة وتسهل حركة الانتقال وزيادة التنمية، لأن سيناء لها مكانة خاصة في قلب كل مصري وحفظها أبناؤها.

وأكد أن شمال سيناء شهدت 305 مشروعات بتكلفة 195 مليار جنيها لتحقيق التنمية وخلق آفاق وفرص عمل لشباب وأهالي سيناء، مشيرا إلى أن التنمية هي الأمن القومي، وما تستهدف به الدولة هو تنمية سيناء لمحاربة الإرهاب، لأن العمليات العسكرية تقضي على الإرهابيين والتنمية تقضي على الإرهاب.

وأشار إلى أن المشروعات التي افتتحها الرئيس اليوم تحقق الأمن القومي المصري في مجالات مختلفة، موضحا أن مدينة الإسماعيلية الجديدة هي أحد مدن الجيل الرابع وهي مجتمعا عمرانيا حديثا لتوفير حياة أفضل للمواطنين، كما أنها أول مدينة تحقق الإتاحة الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة لسهولة حركة والتنقل دون مساعدة أحد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد صباح اليوم افتتاح عدد من المشروعات التنموية، منها أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومحطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة، وكورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحي على البحيرة وسوق الأسماك المتطور الجديد، ومشروع المحاور المرورية، وكوبري سرابيوم العائم بالإسماعيلية، وكوبري الشهيد أحمد عمر شبراوي بمنطقة الشط بالسويس.

    Dr.Radwa
    Egypt Air