السبت 8 يونيو 2024

التحقيق مع نجل المدير العام الأسبق للأمن الوطني الجزائري بتهمة الفساد

5-5-2019 | 18:17

مثل مراد هامل، نجل المدير العام السابق للأمن الوطني الجزائري اللواء عبد الغاني هامل، اليوم الأحد، أمام قاضي التحقيق بولاية تيبازة لسماع أقواله في إطار تحقيق حول شبهة فساد.


وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن نجل المدير السابق للأمن الوطني مثل لاستدعاء قاضي التحقيق بمحكمة تيبازة لسماع أقواله في إطار التحقيق القضائي المفتوح بمحكمة تيبازة حول قضايا فساد بناء على شكوى قدمتها مديرية أملاك الدولة في وقت سابق بتيبازة.


واستغرقت جلسة السماع الأولى قرابة ساعتين من الزمن قبل أن يغادر نجل المدير العام السابق مقر محكمة تيبازة دون توجيه إتهام مباشر له على أن تتواصل جلسات السماع لاحقا وفقا لسير التحقيق القضائي .


وكان قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة استمع الأسبوع الماضي في إطار نفس التحقيق القضائي المفتوح لأقوال واليين اثنين سابقين لتيبازة، هما موسى غلاي، الذي شغل المنصب ما بين سبتمبر 2016 و أكتوبر 2018 ، ومصطفى العياضي، الذي شغل المنصب بين أكتوبر 2011 و سبتمبر 2015 والمدير العام السابق للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل، دون توجيه لهم اتهامات مباشرة على أن تتواصل جلسات التحقيق لاحقا.


ومن المقرر أن يتم الاستماع لأقوال مسؤولين سابقين، مدنيين وأمنيين، شغلوا مناصب رفيعة في أوقات سابقة على مستوى ولاية تيبازة، من بينهم ولاة سابقين ومدراء تنفيذيين، في إطار نفس التحقيق القضائي.


وفتحت محكمة تيبازة تحقيقات قضائية ابتدائية بناء على شكوى تقدمت بها مديرية أملاك الدولة بتيبازة بخصوص قضايا فساد تتعلق بـ "أنشطة غير مشروعة" و "استغلال النفوذ" و "نهب العقار" و "سوء استخدام الوظيفة" .