السبت 1 يونيو 2024

"يونيدو" تؤكد عمق علاقات التعاون مع مصر ودول إفريقيا

أخبار6-5-2019 | 14:58

 أكد مدير منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، لي يونج، أن المنظمة تولي اهتماما واسعا لتعميق علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية مع دول قارة إفريقيا وبخاصة مصر، لافتا إلى أن جهود المنظمة تتجه بالأساس نحو تحسين الأحوال المعيشية لكل البشر حول العالم.

وقال يونج، في الاحتفال باليوم العالمي للغة الصينية في مقر الأمم المتحدة في فيينا، اليوم الاثنين، إن قضية مكافحة الفقر تأخذ الحيز الأكبر من اهتمامات "يونيدو"، خاصة ما يتعلق بفقر الطاقة حيث يوجد نحو ملياري نسمة حول العالم وحتى الآن يفتقدون إلى خدمات الطاقة الأساسية.

وشدد يونج على دور الصين في تشجيع العالم على استخدام الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية إلى مستوى الصفر لحماية العالم من أخطار تغير المناخ والاحتباس الحراري، منوها إلى أنه في هذا الصدد تشجع المنظمة على الابتكار والتكنولوجيا وزيادة كفاءة استخدام الطاقة، مشيرا إلى اهتمام المنظمة بدعم كل برامج التنمية المستدامة.

من جانبه، قال السفير الصيني في فيينا وانج كون، في كلمته خلال الاحتفال، إن بلاده هي ثاني أكبر اقتصاد في العالم وهي أكبر مصدر للسلع والبضائع وأنها تركز على زيادة التجارة البينية مع مختلف دول العالم.

ونوه إلى أن الصين أجرت إصلاحات اقتصادية مهمة وتتبنى سياسات منفتحة تركز على التعاون والتقارب مع مختلف دول العالم خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

حضر الحفل عدد كبير من السفراء العرب والأجانب، يتقدمهم السفير عمر عامر سفير مصر في فيينا وممثلها أمام المنظمات الدولية وقيادات الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها.