الأحد 16 يونيو 2024

محافظ البحيرة: 85% نسبة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي

7-5-2019 | 16:00

قال محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة إن نسبة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية (2018 / 2019)، التي تقدر بـ 746 مليونا، و732 ألف جنيه بلغت 85 %.

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم الثلاثاء  - أن المشروعات تتضمن أنشطة رصف طرق وإنشاء كباري مشتركة مع وزارة الري وإنارة طرق عامة وتجمعات صحراوية وتحسين البيئة من خلال شراء معدات نظافة وتدعيم الوحدات المحلية بشراء وسائل نقل، بالإضافة إلى دعم وحدات المرور والحماية المدنية من إنشاء وحدات نجدة وسيارات إطفاء وأجهزة لدعم شرطة المرافق.

وأشار المحافظ إلى أنه يجرى إعداد مقترح مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي (2019 / 2020)، البالغ قيمتها 827 مليون جنيه (تمويل خزانة عامة وذاتي)، وفقا لمعايير محددة لتحقيق الإستفادة القصوى من المشروعات، أهمها معيار استكمال المشروعات القائمة، وعدد المستفيدين، وحل مشكلات المواطنين القائمة، وخدمة المرافق العامة، والاختيار على أسس فنية.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من المحافظة للقيام بأعمال المتابعة الميدانية على الطبيعة لمواقع المشروعات المراد تنفيذها؛ للتأكد من جدوى اختيارها وتنفيذها قبل الإجراءات اللازمة للطرح، على أن يكون اختيار المشروع ضروري وعاجل للمواطنين، ويتم بدء التنفيذ في شهر يوليو، وتحديد جدول زمني للتنفيذ والإلتزام به .