السبت 29 يونيو 2024

«إذاعة القرآن الكريم» تحتفي بشهر رجب بمجموعة برامج

4-4-2017 | 21:02

أكد حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم أن الإذاعة ستعرض مع بداية الأسبوع القادم مجموعة من البرامج التي تتماشى مع شهر رجب،  حيث تقدم يوم السبت المقبل برنامج "أسرار ودلالات في ختام الآيات".

وتتناول حلقة اليوم ختام الآية (29) من سورة الأنبياء، مع الدكتور السيد محمد الديب الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف.

كما تذيع الإذاعة، الأحد برنامج "الماء فى القرآن والسنة" ويتحدث الدكتور عبد المعطى جاب الله سالم العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية عن خلق كل شيء من ماء.

أما يوم الاثنين فتقدم شبكة القران الكريم برنامج "الوقف والابتداء في القران " ويستضيف البرنامج الدكتور عبد الكريم إبراهيم صالح وكيل كلية القرآن الكريم بجامعة الأزهر رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، يدور الحوار حول الوقف والابتداء في آيات سورة النساء.

 

والثلاثاء برنامج "القران وقضايا العصر" تتناول حلقه اليوم موضوع كثرة الشكوى دون الوصول لمتهمين فى القضايا المطروحة مع ضيف البرنامج الدكتور محمود عباس الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف إعداد وتقديم أحمد نجم وبرنامج " من نور النبوة "و يواصل ضيف البرنامج د محمود عبد الوهاب الأستاذ بجامعة الأزهر حديثه عن فضل خلق العلم والذكر.

 

وكذلك يوم الأربعاء تقدم برنامج "قيم إسلامية" وتدور حلقة اليوم من البرنامج حول سبل السعادة في الإسلام ويحدثنا عن ذلك الدكتور عبد الحميد خميس الديب.

وكذا يوم الخميس برنامج "عقيدة المسلم"وتستضيف الحلقة د مصطفى مراد صبحي أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر ويدور الحوار حول اعتقاد المسلم فى أنواع التصديق.

 

وبرنامج "دقيقة فقهية" ويتناول البرنامج إجابات مختصره لأسئلة من فقه العبادات، والمعاملات التى تشغل بال المستمعين فى مدة وجيزة بصحبة الأستاذ الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتى الجمهورية اعداد وتقدبم حسن سليمان.

أما يوم الجمعة تقدم إذاعة القران الكريم برنامج "بين السائل والفقيه وهي فترة مفتوحة تذاع على الهواء مباشرة تستضيف نخبه من علماء الأزهر الشريف والأوقاف يردون فيها على الأسئلة الواردة من المستمعين من خلال اتصالاتهم التليفونية.

    الاكثر قراءة