الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس "اليويفا" يشيد بتأهل ليفربول وتوتنهام لنهائي دوري الأبطال

10-5-2019 | 13:31

أشاد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" بما اعتبرها "الأمجاد غير المتوقعة" التي تحققت في الرياضة عقب تجاوز ليفربول وتوتنهام هوتسبير لتراجعهما بثلاثة أهداف أمام برشلونة الإسباني وأياكس الهولندي على الترتيب، ليتأهلا لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال تشيفرين - في بيان - "المباراتان الرائعتان اللتان أقيمتا في ليفربول وأمستردام قدمتا دليلًا واضحًا على الأمجاد غير المتوقعة التي يمكن أن تتحقق في الرياضة"، مضيفا: "يستحق ليفربول وتوتنهام أعلى درجات الإشادة بسبب الطريقة التي تمكنا من خلالها من تجاوز تراجعهما بثلاثة أهداف ليقاتلا ويتحديا كافة التوقعات".

وتابع قائلا: "إنجازات الفريقين تظهر أن أي شيء ممكن في رياضتنا الجميلة.. المباراتان شكلتا إعلانا رائعا عن مستوى وجاذبية دوري أبطال أوروبا".

وفاز ليفربول 4-0 على برشلونة في ملعب أنفيلد في مباراة الإياب، عقب هزيمته 3-0 في مباراة الذهاب، بينما نجح توتنهام في العودة بالنتيجة في الشوط الثاني أمام أياكس أمستردام، بعدما تقدم الفريق الهولندي بهدفين بجانب فوزه في لقاء الذهاب في لندن بهدف، مما سمح للفريق اللندني بالعبور للنهائي بعد الاحتكام لقاعدة الأهداف المسجلة خارج الملعب عقب تعادله 3-3 في مجموع مباراتي نصف النهائي.

كما امتدح تشيفرين بلوغ تشيلسي وأرسنال نهائي الدوري الأوروبي أمس (الخميس)، ولأول مرة، تصعد 4 أندية من نفس الدولة لنهائي بطولتي الأندية في أوروبا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air