الجمعة 21 يونيو 2024

خبير: الإجراءات الاقتصادية المصرية ساهمت في ارتفاع قيمة الجنيه

أخبار11-5-2019 | 16:57

قال الدكتور أحمد العيسوي الخبير الاقتصادي، إن التحسن الاقتصادي الذي تشهده مصر والقرارات الصائبة ساهمت في ارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار في ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية ولكن تعاملت معها بحنكة شديدة ساهمت في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والتخلص من العديد من الأعباء الملقاة على عاتق الحكومة.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي لـ«الهلال اليوم» أن مصر اتخذت خطة قوية ساهمت في زيادة تدفقات العملة الأجنبية، وإنهاء العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب، لافتا إلى أن ذلك سوف يزيد من تدفق رؤوس الأموال في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة فضلا عن الاكتشافات البترولية.

 

وأشار إلى أن زيادة نسبة الفائدة أيضا ساهمت في ضخ المزيد من الأموال في السوق المحلية فضلا عن الاستثمارات الجديدة في مجال الطاقة والاكتشافات البترولية كل ذلك ساهم في استقرار وضع الجنيه وارتفاعه أمام الدولار الأمريكي، مؤكدا أن زيادة نسبة الصادرات المصرية والحد من عملية الواردات يقلل بشكل رئيسي من الأعباء الاقتصادية ويزيد قيمة الجنيه المصري.

 

ولفت إلى أن قطاع السياحة شهد رواجا كبيرا وارتفاع نسبة الإشغالات به ساهم في تعزيز وضع الجنيه المصري، مسجلا إيرادات بلغت أكثر من 11 مليار دولار لأول مرة منذ ثماني سنوات، يأتي ذلك بجانب تنمية الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تساهم في زيادة الإنتاج في مختلف المجالات.


    الاكثر قراءة