الأحد 16 يونيو 2024

الزمالك يسعى لتصحيح المسار أمام الشرقية

5-4-2017 | 02:57

يلتقي اليوم نادي الزمالك الجريح فريق الشرقية متذيل جدول الترتيب على ملعب السلام في تمام الساعة السادسة مساءً، في المباراة المؤجلة من الأسبوع 21.
ويتطلع الزمالك إلى محو آثار أخر هزيمتين له في الدوري الممتاز أمام كل من مصر المقاصة وسموحة بالفوز والحفاظ على الآمال المتبقية في المنافسة على اللقب وتقليص الفارق مع صاحب المركز الثاني مصر المقاصة للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 40 نقطة بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثالث المصري، وبفارق 11 نقطة عن المقاصة صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة، و12 نقطة عن المتصدر النادي الأهلي الذي يملك مباراة مؤجلة.
ويعود لقائمة الزمالك في تلك المبارة كل الحارس الدولي أحمد الشناوي الذي غاب عن المباريات الماضية بداعي الإصابة، وأيضًا قائد الفريق شيكابالا الذي كان مستبعدًا لأسباب فنية.
ويدير اللقاء من خارج الخطوط محمد صلاح الذي قاد الفريق فنيًا في 3 مبارايات هذا العام، فاز فيها على المقاولون وتعادل مع وادي دجلة و الإسماعيلي ولم يخسر مطلقًا عندما يصبح في منصب المدير الفني للفريق، وهو ما يدعم حظوظه في حصد الـ3 نقاط.
وسيكون على صلاح غلق الثغرة الدفاعية للفريق، فاستقبلت شباك الزمالك 9 أهداف في آخر 6 مبارايات في الدوري، ويعد هذا الرقم الأسوأ منذ عام 2014؛ لذلك قد نشهد عودة محمود الونش بجوار علي جبر في قلب الدفاع بدلًا من إسلام جمال صاحب المستوى المتذبذب في الفترة الاخيرة.
في المقابل سيحاول فريق الشرقية المنتشي بالفوز على المقاولون العرب الأسبوع الماضي استغلال حالة التخبط التي يمر بها نادي الزمالك للخروج بأكبر المكاسب من اللقاء ولو بنقطة من فم الأسد تساعده في معركة الهبوط،