الجمعة 27 سبتمبر 2024

سيناتور أمريكي يحث بومبيو على تحذير بوتين من التدخل في الانتخابات الأمريكية 2020

12-5-2019 | 22:14

حث زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، اليوم الأحد، وزير الخارجية مايك بومبيو على تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من التدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة لعام 2020.


وكتب شومر -في رسالة إلى بومبيو نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- "خلال لقائك مع بوتين ، من المهم أن تحذره من أن أي إجراء للتدخل في انتخاباتنا سيقابل برد فوري وقوي".


وأضاف السيناتور الأمريكي "يجب أن يتغير نهج الرئيس دونالد ترامب في التعامل مع نظيره بوتين خاصة فيما يتعلق بهذه القضية الحيوية، إنني أحثك على أن توضح للرئيس بوتين تمامًا أن التدخل في الانتخابات الأمريكية لن يتم التسامح معه".


وكتب شومر "في الأسابيع الأخيرة سمع الشعب الأمريكي مرة أخرى أن بوتين شن هجومًا شاملاً ومنهجيًا على ديمقراطيتنا".


كما حذر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر وراي من ضرورة استعداد الحكومة الأمريكية لأي هجوم آخر على أنظمة الانتخابات الأمريكية في عام 2020.


ومن المقرر أن يلتقي بومبيو مع بوتين يوم الثلاثاء المقبل، وهو أول اجتماع كبير لمسؤول من الإدارة الأمريكية مع الرئيس الروسي منذ إصدار تقرير المحقق الخاص روبرت مولر الذي وثق الجهود الروسية المكثفة لعرقلة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 والتدخل فيها.


وانتقد شومر الأسبوع الماضي ترامب بسبب اتصاله الهاتفي مع بوتين بعد أن قال ترامب إن كليهما لم يناقشا جهود موسكو للتدخل في الانتخابات الأمريكية.