الجمعة 17 مايو 2024

برشلونة في مفترق طرق أمام إشبيلية

5-4-2017 | 04:36

يستضيف نادي برشلونة اليوم، فريق إشبيلية الإسباني في المباراة التي ستقام على ملعب الكامب نو ضمن منافسات الأسبوع رقم 30 من الليجا الإسبانية.
ويتطلع برشلونة لنحقيق الفوز وحصد الـ3 نقاط؛ لمواصة الضغط على المتصدر ريال مدريد، وانتظار أي تعثر للفريق الملكي قبل مباراة الكلاسيكو بعد أسبوعين في مدريد، والتي ستحدد بشكل كبير بطل الدوري هذا الموسم.
ويستعيد البرسا نجمه ليونيل ميسي الذي كان موقوفًا في المباراة الماضية أمام غرناطة؛ بسب حصوله على الإنذار الخامس، ليعود إلى مثلث الرعب الهجومي مع كل من نيمار وسواريز، ويغيب عن قائمة الفريق الثلاثي أليكس فيدال، والبرازيلي رافينيا، والتركي أردا توران بداعي الإصابة.
وستكون هنالك مباراة خاصة بين لويس إنريكي مدرب برشلونة، وخورخي سامباولي مدرب إشبيلية؛ بسب ترشيح الأخير لخلافة إنريكي في تدريب البلوجرينا مما قد يشعل المنافسة بين الطرفين.

إنريكي أكد أنه لاينشغل سوى بأحوال فريقه، ولا يهتم بالمهاترات التي تحدث خارج الملعب، ولن يرد على استفزازات زيدان وفيلورنتينو بيرز في حرب التصريحات.
وستكون مباراةإشبيلية بمثابة مفترق طرق للفريق الكتالوني، ففي حالة الخسارة سيصبح اللقب بعيدًا عن الكانب نو، وفي حالة الانتصار سيعطي دفعة قوية في بقية مشوار الدوري، وأيضًا سترتفع الروح المعنوية قبل لقاء اليوفي في دوري الأبطال.
في المقابل يعانى فريق إشبيلية من انهيار بالناحية الفنية مما تسبب في تراجع نتائج الفريق خلال شهر مارس الماضي، وكان آخر انتصار للفريق على أتليتكو بيلباو في ملعب رامون سانشيز في الدوري بنتيجة 1-0 يوم 2 مارس الماضي، ومن بعدها تعادل إشبيلية مع كل من ليجانس وسبورتنج خيخون على أرضية ميدانه، وخسر أمام أتليتكو مدرديد، وتعادل مع ديبورتيفو ألافيش خارج أرضه، فضلًا عن الإقصاء الأوروبي أمام ليستر سيتي في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة 2-0.
انتهت مباراة الدور الأول بفوز برشلونة 2-1 في إشبيلية.
ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 66 نقطة بينما يحتل إشبيلية المركز الرابع برصيد 58 نقطة.