السبت 18 مايو 2024

"الإعلام الفلسطينية": احتجاز الاحتلال الإسرائيلي لصحفيين مواصلة للحرب ضد حراس الحقيقة

13-5-2019 | 13:26

 أكدت وزارة الإعلام الفلسطينية أن احتجاز جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد 7 صحفيين فلسطينيين لقرابة ست ساعات عند معسكر "مزوكح" المقام على أراضي الأغوار الشمالية شمال الضفة الغربية، خلال تغطيتهم لإخلاء المواطنين من منازلهم، يعد مواصلة لحرب الاستهداف الإسرائيلية المفتوحة ضد حراس الحقيقة.


وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد احتجزت سبعة صحفيين وناشطا حقوقيا، تواجدوا في تلك المنطقة لتغطية عمليات إخلاء الاحتلال للمواطنين من القرية، بحجة إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة، حيث ستتم التدريبات على مدار ثلاثة أسابيع بواقع ثلاثة أيام أسبوعيا. 


وأكدت الإعلام الفلسطينية - في بيان اليوم الإثنين - أن إمعان الاحتلال في ملاحقة الصحفيين، والتضييق عليهم، يضاف إلى قائمة اعتداءات طويلة دفع صحفيون ثمنها من دمهم وحريتهم وعافيتهم، لكنها لم تُثنهم عن المضي في إيصال رسالة الحرية للعالم، وتأدية رسالتهم المهنية والوطنية باقتدار.

وأعادت الوزارة تذكير الاتحاد الدولي للصحفيين، و"مراسلون بلا حدود"، وسائر الأطر المدافعة عن الإعلام بأن المرور على جرائم الاحتلال دون محاسبة يشجع الاحتلال على التمادي في ملاحقة إعلاميينا ومؤسساتنا الصحفية.

وجددت الوزارة، في بيانها، الدعوة إلى مندوب إندونيسيا في الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي الحالي ديان تريانسياه دجاني إلى تطبيق القرار (2222) الخاص بحماية الصحفيين وضمان عدم إفلات المعتدين عليهم من العقاب.


وتتعرض هذه المناطق في الأغوار الشمالية والمصنفة "ج" (الخاضعة أمنيا وإداريا ﻹسرائيل وفق اتفاقية أوسلو) بشكل مستمر لإخلاء سكانها وهدم منازلهم، بهدف إجراء تدريبات عسكرية لجنود الاحتلال، حيث يخطر الاحتلال أهالي المناطق بإخلاء منازلهم والابتعاد عن المنطقة طيلة المدة الزمنية للتدريب والتي قد تستغرق أكثر من 48 ساعة.

    الاكثر قراءة