الخميس 16 مايو 2024

علاء نبيل: تجاوزات التوأم حسن ضد «الداخلية» ليست الأولى ويجب اتخاذ موقف حاسم

13-5-2019 | 23:11

استنكر علاء نبيل مدرب منتخب مصر الاسبق، سلوك التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن، بعدما قاما بسب ضباط وأفراد الشرطة أثناء تأمينهم لمباراة الأهلي وسموحة.


وقال نبيل في تصريحات خاصة ل "بوابة الهلال اليوم"، إن حسام وإبراهيم حسن تجاوزا كل الخطوط الحمراء في هجومهم الأخير ضد الشرطة والذي شهد ألفاظا خارجة يجب أن يعاقبا عليها بعقوبات رادعة خاصة وأنها ليست المرة الأولى لهما ولكنهما اعتادا على ذلك في ظل عدم اتخاذ موقف حاسم ضدهما من اتحاد الكرة ووجود من يبرر أفعالهما في وسائل الإعلام، بالحماس والغيرة على الفريق. 


وأوضح نبيل أن هناك فرق كبير بين الحماس والانتماء والتهور وعدم المسؤلية، كاشفا أن التوأم لديهما خصومات كثيرة في الوسط الرياضى بسبب سلوكهما والكل يعرفها، ولكن وصول الأمر إلى هذا الحد يستوجب وقفة منهما مع النفس ووقفة من اتحاد الكرة والبعد عن الاستمرار في مجاملتهما خاصة وأن هناك مواقف سابقة لم يتم فيها معاقبتهما بالشكل المناسب.


وتابع إن لوائح اتحاد الكرة العقوبات فيها رادعة بما يكفي إلا أن تطبيقها يتم حسب الأهواء وهو ما يعد سببا رئيسيا في الأزمة، والتي يكمن حلها في تطبيق القانون على الجميع دون تمييز.


وأضاف إن مهنة التدريب تحتاج إلى فكر وصبر وليس معنى تعرضك للهجوم من الجماهير أن ترد بهذا الشكل فالمدرب يعلم جيدا أنه معرض لاستياء الجماهير. ومن الوارد أن يصل الأمر إلى السب، وعليه أن يتعامل مع هذه المواقف باحترافية خاصة وأنه مر بها كثيرا فالعظيم محمود الجوهري تعرض للهجوم من الجماهير رغم إنجازاته للكرة المصرية وكل المدربين معرضون لذلك، إلا أن حسام وإبراهيم عصبيان بشكل كبير وكان ذلك سببا في رفض المقاولون توليهما تدريب الفريق من قبل بسبب سوء سلوكهما مع اللاعبين واستخدام السباب والألفاظ الخارجة.


وأتم إن تكرار هذه الأمور من حسام حسن أبعدته بشكل كبير عن قيادة المنتخب مهما حقق من نتائج مستقبلا نظرا للفجوة الكبيرة التي أوجدها بينه وبين الجماهير والمسؤولين وكثير من اللاعبين.


كانت مباراة الأهلي وسموحة الأخيرة في الدوري والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف، قد شهدت هجوم حسام حسن المدير الفني على قوات الشرطة المسؤلة عن تأمين المباراة وتوجيه السباب لهم ما أثار استياء جماهير ومتابعي كرة القدم.