الخميس 27 يونيو 2024

وزير الخارجية القبرصي يبحث مع نظيره الكازاخي غدا الانتهاكات التركية

14-5-2019 | 12:09

ذكرت وزارة الخارجية القبرصية، أن وزير الخارجية نيكوس خريستودوليدس، سيقوم بزيارة رسمية، غدا الأربعاء إلى كازاخستان.


وأفاد بيان لوزارة الخارجية، نقلته وكالة الأنباء القبرصية، اليوم الثلاثاء، بأن خريستو دوليدس سيبحث مع نظيره الكازاخي بيبوت أتامكولوف المشكلة القبرصية والأعمال الحالية التي تقوم بها تركيا في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، كما سيوقع على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية ومعاهدة تجنب الازدواج الضريبي. 


وأشار البيان إلى أن الوزيرين سيعقدان اجتماعا خاصا ومحادثات مطولة، ومن المتوقع أن يتم خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث الطرق المحددة لتعزيز التعاون بينهما.


وأضاف البيان أنه "من المتوقع أن يناقش الوزيران أيضا التطورات الأخيرة الجارية في قبرص فيما يتعلق بالأفعال التركية غير القانونية داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، كما سيتبادلان الآراء حول العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وكازاخستان وكذلك العلاقات الإقليمية والدولية والمسائل ذات الاهتمام المشترك".


وسيعقد خريستودوليدس اجتماعا مع نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الكازاخي أليخان سمايلوف، يتم خلاله توقيع معاهدة تجنب الازدواج الضريبي، وسيجرى خلال زيارته لكازاخستان اجتماعات منفصلة مع رئيسة مجلس الشيوخ داريجا نزارباييفا ورئيس مجلس النواب نورلان نيجماتولين.