السبت 18 مايو 2024

وزيرة الخارجية الكندية تتوجه إلى واشنطن للقاء عدد من المسؤولين الأمريكيين

14-5-2019 | 23:12

تتوجه وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، غدًا الأربعاء، للقاء نظيرها الأمريكي وعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع أعضاء الكونجرس.


يأتي هذا الاجتماع بعد مكالمات هاتفية خلال الأيام الماضية في أواخر الأسبوع الماضي بين الرئيس دونالد ترامب ورئيس الوزراء جستن ترودو، حيث كان فرض الرسم المثير للجدل بنسبة 25 في المائة على واردات الصلب الكندية و 10 في المائة على الألومنيوم موضوع رئيسي للمحادثة.


ومن المقرر أن تتركز المحادثات بين فريلاند والممثل التجاري للولايات المتحدة بوب لايتيزر على الإجراءات التجارية المستمرة للصين ضد البلدين. ومن المتوقع أيضا أن تضغط فريلاند على الولايات المتحدة بشأن التعريفات ، معتبرة أن كندا ستواجه صعوبة في التصديق على اتفاق "نافتا" اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية الجديدة بينما تظل تعريفة الصلب الأمريكية سارية.


وفي الأول من يونيو العام الماضي، فرضت وزارة التجارة الأمريكية تعريفة بنسبة 25 في المائة على الصلب الكندي و 10 في المائة على الألمنيوم ، مستشهدة بمصالح الأمن القومي.


واستجابت كندا بتعريفاتها الخاصة البالغة 25 في المائة على الصلب و 10 في المائة على الألمنيوم ، ولكنها فرضت أيضا تعريفة بنسبة 10 في المائة على قائمة طويلة من المواد الاستهلاكية.