الأحد 16 يونيو 2024

الرئيس الصيني يصل إلى فنلندا في إطار جولة خارجية تشمل أمريكا

5-4-2017 | 10:53

أ ش أ 

وصل الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الأربعاء إلى فنلندا في إطار جولة خارجية يقوم بها، ومن المقرر أن تشمل زيارة الولايات المتحدة الأمريكية ولقاء الرئيس دونالد ترامب.


وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية أن الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو استقبل نظيره الصيني في القصر الرئاسي وسط العاصمة هلسنكي.


ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الصيني خلال زيارته الحالية لهلسنكي والتي ترافقه فيها قرينته بنج لييوان، رئيس الوزراء الفنلندي جوها سيبيلا ورئيس البرلمان ماريا لوهيلا.


ووفقا لما أعلنته وزارة الخارجية الصينية، فإن زيارة شي إلى فنلندا التي تعد الأولى له إلى شمال أوروبا منذ توليه رئاسة البلاد في أواخر العام 2012 تأتى تلبية لدعوة من الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو، ومن المتوقع أن يتم إبرام عدد من اتفاقيات التعاون وأن يتبادل الجانبان الآراء حول الشئون الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك من ضمنها تحرير التجارة والعولمة الاقتصادية وتعزيز الحوكمة العالمية والتعددية الدولية.


وتتناول الزيارة سبل تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية، وكذلك في التكنولوجيا والطاقة النظيفة والابتكار وبحوث القطب الشمالي.