الثلاثاء 28 مايو 2024

«المنصوري»: مواجهة الإرهاب أخطر من حرب العبور في 1973

أخبار16-5-2019 | 14:08

قال اللواء أحمد كمال المنصوري، أحد أبطال حرب السادس من أكتوبر من عام 1973، إن العمليات الإرهابية لن تتوقف ولن يتراجع أعداء الوطن على التربص به واستهدافه مؤكدا أم الحرب التي تشنها مصر على الإرهاب لا تقل خطورة عن حرب العبور في عام 1973.

وأكد المنصوري لـ«الهلال اليوم» إن القوات المسلحة والشرطة المصرية يشنان أشرف الحروب على براثن الإرهاب في مختلف أرجاء المعمورة التي لن يتم ردها إلا بتضحية أبناء الوطن الذي يقدمون أرواحهم فداء لحماية وصيانة مصر المحروسة، لافتا إلى أن حرب أكتوبر كانت أمام عدو واضح ومعروف ومواجهته كانت محسومة أما الحرب الآن فهي من أخطر الحروب حيث تواجه عدوا خبيثا لا تعلم له ووجه أو جهة حرب عصابات تعتمد على الكر والفر.

وأشار إلى أن أبطال مصر حققوا بطولات كبيرة استطاعوا تحقيق الأمن والآمان للمصريين وسط منطقة ملتهبة تواجه أحداث وتوترات غامضة وتمدد لعناصر إرهابية شديدة الخطورة في مختلف الأقطار، مؤكدين أن أبناء القوات المسلحة استطاعوا حماية المنطقة من المصير المجهول الذي يسيطر على المنطقة، لافتا إلى أن بيان القوات المسلحة اليوم جزءا من ملحمة التطهير التي تشنها ضد الإرهاب.

وأعلنت القوات المسلحة، الخميس، تدمير القوات الجوية عددا من المخابئ والملاجئ الصحراوية التي تستخدمها العناصر الإرهابية بشمالي شبه جزيرة سيناء والصحراء الغربية، بالإضافة إلى جنوبي مصر.

وأشارت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها، إلى تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن مقتل 47 مسلحا عثر بحوزتهم عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.