الجمعة 10 مايو 2024

وكيل «رياضة النواب»: الرئيس السيسي حريص على خروج «أمم أفريقيا» بشكل مشرف

أخبار19-5-2019 | 14:43

قال النائب سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن القيادة السياسية في مصر تولي تنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقرر تنظيمها الشهر القادم، اهتماما بالغا باعتبارها من أهم الأحداث التي تحتضنها مصر خلال الفترة المقبلة، بعدما حققت نجاحات دستورية وتشريعية تخدم المجال الرياضي بشكل عام، مشيرا إلى أن مصر مؤهلة لاستقبال حدث مثل هذا. 

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في تصريحات لـ«الهلال اليوم»، أن عودة الأمن من أهم الركائز الأساسية لتنظيم مثل هذه البطولة، حيث تمكنت مصر بفضل رجال القوات المسلحة والشرطة في استعادة الأمن بشكل كبير في ظل التحديات القائمة والصعبة التي مرت بها البلاد وسط منطقة ملتهبة بالصراعات والتدخلات الخارجية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي حريص على خروج هذه البطولة بالشكل اللائق والمشرف أمام العالم بأسره، وليس القارة الأفريقية فقط باعتبارها الحدث الرياضي الأهم الذي تنظمه مصر بعد النجاحات القياسية التي حققتها في مجال الرياضة وعلى رأسها التعصب الكروي الذي تم تحجيمه بشكل نهائي وسط حملات من التوعية الرياضية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي اطلع على آخر الاستعدادات وموقف الإجراءات التنظيمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم التي تستضيفها مصر الشهر المقبل.

    Dr.Radwa
    Egypt Air