الإثنين 1 يوليو 2024

عضو بـ«رياضة النواب»: مصر استعدت لاحتضان «الأمم الأفريقية» بعد تحجيمها للظواهر السلبية

20-5-2019 | 15:16

شدد النائب عمرو كمال، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضرورة تحقيق طفرة رياضية شاملة في القارة السمراء خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، لافتا إلى أن القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي قادرة على حسم الملف الرياضي في القارة الأفريقية وتقديم خطوات ملموسة بها عن طريق نقل خبراتها إلى تلك الدول.

وقال عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية تدل على أن مصر الدولة الرائدة رياضيا في القارة الأفريقية رغم التحديات التي استطاعت التغلب عليها في وقت قياسي، مشيرا إلى أن السلطة التشريعية استطاعت إصدار تشريعات رياضية كبرى تخدم المجال الرياضية وتتماشى مع القانون الدولي للرياضة تواجه الحكومة من خلال الظواهر السلبية الهادمة للمنظومة الرياضية.


وأوضح عضو مجلس النواب، أن التشريعات الجديدة حدت من الظواهر السلبية وأنهت الفتن المجتمعية التي يتم استغلالها من باب الرياضة في مصر وسط حالة من التربص  بمقدرات الوطن ونشر الفتن من خلال الجماهير الرياضية واستغلال الروابط التي تم حلها في جر البلاد لمستنقع من الفتن والحرب الأهلية.

وخلال الساعات الماضية، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاستعدادات والإجراءات التنظيمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، والمقرر عقدها في مصر انطلاقاً من الشهر المقبل.


واطلع الرئيس على منظومة استخراج بطاقات المشجعين وحجز التذاكر، وذلك بحضور كلٍ من المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والمهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أمس، بأن الرئيس استمع إلى عرض تقديمي لمنظومة تذاكر بطولة الأمم الأفريقية، وأعقب ذلك استلامه لأول بطاقة مشجع بالبطولة. وقد شهد الرئيس أيضاً إطلاق التميمة الرسمية لبطولة الأمم الأفريقية، حيث قدمت اللجنة المنظمة للرئيس نموذجاً للتميمة في ختام العرض، كما حرص على التقاط الصور التذكارية مع مجموعة الشباب القائمين على منظومة استخراج بطاقات المشجعين.