الخميس 27 يونيو 2024

محافظ أسيوط: استقبال الأقماح في عبوات بلاستيكية بمطاحن مصر الوسطى بداية من السبت

23-5-2019 | 13:54

قال محافظ أسيوط جمال نورالدين إنه تم تذليل كافة العقبات لاستلام الأقماح من المزارعين بمختلف المطاحن والصوامع والهناجر والشون بالمحافظة تحت إشراف مديريتي التموين والزراعة، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء يوم السبت المقبل في استقبال الأقماح في العبوات البلاستيكية والأجولة الجوت بمطاحن مصر الوسطى تسهيلًا على المزارعين لتوريد أقماحهم.

جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي برئاسة المحافظ، وبحضور نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد، ومحمد إسماعيل وكيل وزارة التموين، والمهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الزراعة أنه بالتنسيق مع شركة مطاحن مصر الوسطى والمديرية، تم تشغيل الخلية رقم 5 بمطاحن مصر الوسطى، وذلك لاستقبال 5 آلاف طن من الأقماح بالعبوات البلاستيكية والأجولة الجوت تسهيلًا على المزارعين، ولمواجهة الإقبال الكبير من المزارعين على مطاحن مصر الوسطى.

وأكد تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الشون والصوامع لمتابعة استلام الأقماح من المزارعين والتأكد من جودة المحصول ومتابعة فرز الأقماح وأخذ عينات لفحصها بصفة مستمرة.

وأضاف أنه تم المرور على مراكز تجميع الأقماح بقرية بني قره والتي استقبلت 1240 طنا حتى الآن وشونة مركز القوصية والتي استقبلت 2900 طن حتى الآن.

وأكد أنه تم المرور علي هنجر صنبو والذي يتسع لكمية مقدارها 1292 طنا والشون الترابية حيث استقبلت 161 طنا، مشيراً إلى استمرار متابعة عمليات تسليم الأقماح من المزارعين للشون والصوامع بمختلف مراكز المحافظة.