الإثنين 1 يوليو 2024

نائبة: زيارة السيسي لأمريكا فى صالح تعاون البلدين لمكافحة الإرهاب

5-4-2017 | 14:30

ثمَّنت نادية هنري، عضو مجلس النواب، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، هيربرت ماكماستر، مؤكدة أنه خطوة مهمة وجديدة في سبل دعم التعاون العسكري بين مصر وأمريكا.

وأضافت "هنرى" أن السيسى كان لديه رسالة واضحة خلال هذه الزيارة وهى أن مصر هى الخط الأول لمحاربة ومواجهة الإرهاب، وهو ما نجح فى توصيله بالفعل خلال لقاءاته المختلفة.

وأشارت نادية هنرى إلى أن لقاء الرئيس مع مستشار الأمن القومي الأمريكى، ومناقشة التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وسبل التوصل إلى حلول للأزمات القائمة، يعكس الدور الذى ستلعبه مصر خلال الفترة القادمة على مختلف الأصعدة بالنسبة للشرق الأوسط.

وتوقعت نادية هنرى أن نتائج هذه الزيارة ستظهر خلال الفترة المقبلة، فى خريطة تحالفات المنطقة، وفى آليات مواجهة أزمات دول الشرق الأوسط والتى سيكون لمصر الدور الأبرز فيها.

واعتبرت أن إشادة هيربرت ماكماستر بالجهود الجادة التي تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب، وحرص الرئيس على مواجهة التطرف من خلال التعامل مع الأبعاد التنموية والثقافية، إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال مكافحة الإرهاب خلال المرحلة المقبلة كلها إيجابيات ستنعكس على العلاقات الاستراتيجية والعسكرية بين مصر وأمريكا خلال الفترة المقبلة، وفى هذه المرحلة المهمة والجديدة من العلاقات فى ظل إدارة دونالد ترامب.