الثلاثاء 14 مايو 2024

الصين تدعو كندا إلى احترام شواغلها الرئيسية ووقف التحركات التي تقوض مصالحها

24-5-2019 | 09:36

قال سفير الصين لدى كندا "لو شا يي" إن العلاقات الصينية- الكندية الحالية تقف "عند نقطة تجمد" وتواجه صعوبات هائلة، داعيا كندا إلى احترام الشواغل الرئيسية للصين ووقف التحركات التي تقوض مصالحها.


وأضاف يي -في كلمة خلال حضوره ندوة حول العلاقات الصينية-الكندية في تورونتو نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الجمعة - "ندعو الجانب الكندي بقوة للنظر إلى التنمية الصينية بطريقة عادلة وموضوعية، واحترام شواغل الصين الرئيسية، ووقف التحركات التي تقوض مصالح الصين".

وتابع :إنه يتعين على الجانب الكندي أن يرى بشكل خاص العلاقات الثنائية من منظور استراتيجي وطويل الأمد بدلا من التعامل مع العلاقات الثنائية كحل عاجل لصعوباتها الحالية.


وأشار إلى أن المزاعم الغربية ضد التنمية الصينية بما في ذلك "نظرية التهديد الاقتصادي الصيني" و"نظرية سرقة الصين للتكنولوجيا" لا تستند لأي أساس، وأن "الخلل النفسي للدول الغربية تجاه التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في الصين يعود إلى الأنانية الغربية، حيث إنهم يعتقدون دائما أنهم متفوقون على أي دولة أخرى".


وأكد السفير الصيني أن تنمية الصين ليست تهديدا علي الإطلاق بل تعتبر مساهمة كبيرة في العالم، مطالبا الغرب بـ "عدم الاعتقاد بأنه سيأخذ دور الريادة إلى الأبد بينما يتجاهل حقوق الدول الأخرى في العيش والتنمية وحتى حرمانها من هذه الحقوق بطرق غير لائقة".


وشدد على أن الصين "لن تغير أبدا مسار تنميتها بسبب اختلاف وجهات نظر الدول الغربية والعديد من المقالات التي فقدت مصداقيتها في الغرب".


    Dr.Radwa
    Egypt Air