الجمعة 27 سبتمبر 2024

شاهد النشاط المكثف للرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي

24-5-2019 | 15:01

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرا عن نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، المكثف خلال الأسبوع الماضي، حيث بحث العديد من الملفات المحلية والدولية في إطار تعزيز علاقات مصر مع دول المنطقة والعالم.

بدأ الرئيس السيسي نشاطه بلقاء كبار قادة القوات المسلحة عقب أدائه صلاة الجمعة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، وفي اليوم التالي اجتمع مع رئيس الوزراء ووزير الإسكان ووزير الأوقاف في لقاءين منفصلين.

واستقبل الرئيس السيسي السفير السعودي بالقاهرة حيث سلم السفير دعوة للرئيس السيسي لحضور القمة الإسلامية والمقرر عقدها نهاية مايو بمكة.

وشهد الرئيس السيسي إفطار رمضان مع بعض المواطنين، كما تفقد  استعدادت بطولة الأمم الأفريقية المقرر عقدها في مصر الشهر القادم، والتقى رئيس مجلس الشيوخ الكندي، كما استقبل رئيس شركة "نوبل إنرجي".

والتقى الرئيس، السفير الصيني بالقاهرة ومنحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقدير لجهوده ودوره في دعم العلاقات المصرية الصينية، وعقد الرئيس اجتماعا مع رئيس الوزراء ووزير المالية ووزيرة السياحة ووزير الاتصالات في لقاءات منفصلة.

واختتم الرئيس السيسي الأسبوع بإجراء اتصال هاتفي مع نظيره الزامبي لبحث التطورات الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الأوروبي .