الأحد 23 يونيو 2024

بالصور.. دمنهور تتحول إلى حالة من التظاهرات الفنية الدولية

5-4-2017 | 17:00

تحولت مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة إلى حالة من التظاهرات الفنية الدولية منذ انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان دمنهور الدولي للفلكلور الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية.

وحرصت الفرق العربية والأجنبية علي تقديم تراث دولهم بشكل بسيط، حيث ظهرت الفرق بالملابس التقليدية الفلكلورية وقدموا أغاني ورقصات استعراضية تعبر عن عاداتهم وتقاليدهم إلى جانب فرق الفنون الشعبية المصرية الزاخرة بالفنانين والمبدعين.

وتطورت ليالي المهرجان من فكرة لتصبح ملتقي دوليا وورش عمل فنية بين فناني الفرق المصرية والدول الأجنبية وظهرت ثمارها في حرصهم على تبادل الأفكار والتدريبات المشتركة بينهم.

ونجح المهرجان في تمثيل كل فئات المجتمع خاصة تمثيل المرأة بقوة خلال عروض الطفل بهدف تحفيزهم على ممارسة الفنون الشعبية حفاظا على التراث الشعبي ونقله للأجيال الجديدة بمشاركتهم بفرقتي المنصورة للفنون الشعبية الحاصلة على المركز الأول في مسابقة الفنون التابعة لوزارة الشباب والرياضة وجامعة سيناء الحاصلة على المركز الأول في مسابقة إبداع الخاصة بالجامعات المصرية وتمولهم وزارة الشباب والرياضة.

وتختتم فعاليات المهرجان في الثامنة مساء الجمعة 7 إبريل بعروض لجميع الدول المشاركة وفرقة سوهاج للفنون الشعبية وجامعة سيناء .