الإثنين 10 يونيو 2024

توقيع عقد تمليك مصنع حديد تسليح باستثمارات 700 مليون جنيه في بورسعيد

27-5-2019 | 14:43

 وقع محافظ بورسعيد عادل الغضبان مع رئيس مجلس إدارة مصنع (الكوستيل) لإنتاج حديد التسليح بجنوب المحافظة جوزيف عون، عقد تمليك المصنع باستثمارات تبلغ 700مليون جنيه.


وقال الغضبان - في تصريح اليوم /الاثنين/ عقب التوقيع - إن المحافظة ماضية نحو أن تكون إحدى المناطق الصناعية العالمية بالتوسعات القائمة في المشروعات الصناعية والتنوع الكبير فيما بين الصناعات الثقيلة والمتوسطة والصغيرة، وذلك في إطار مناخ الاستثمار الجاذب التي وفرته الدولة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كافة المميزات والتسهيلات لجذب رؤوس الأموال العالمية وخلق جيل جديد من شباب المستثمرين.


وأوضح أنه تم تسليم تراخيص التشغيل لـ52 شابًا الذين تم التعاقد معهم لشغل 54 مصنعًا في مجمع الصناعات جنوب بورسعيد الأسبوع الماضي، كما تم استخراج التراخيص في أسبوع واحد فقط، ومن المنتظر أن تبدأ العديد من هذه المشروعات في العمل والإنتاج منتصف يونيو المقبل. 


من جهته.. أشاد جوزيف عون بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحداث التنمية وحرصه على توفير مناخ جيد للاستثمار في مصر، و بالتطورات العمرانية والصناعية السريعة التي غيرت صورة بورسعيد للأفضل في وقت قصير.


وقال عون: "إن استثمارات المشروع تبلغ 700 مليون جنيه وهناك توسعات في الفترة القادمة؛ للانطلاق بالإنتاج من حديد التسليح إلى الأسواق الخارجية بجانب الأسواق المحلية في مصر، مع توفير المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة والمساهمة في تنمية المجتمع المحلي في المحافظة".

    الاكثر قراءة