الأحد 19 مايو 2024

فيديو.. اللواء سمير فرج: هذه مكاسب مصر من تسلمها للإرهابي «هشام عشماوي»

29-5-2019 | 11:11

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن تسلم مصر الإرهابي هشام عشماوي من القوات المسلحة الليبية يعتبر من أهم الأخبار التي جاءت لمصر في عمليات مجال مكافحة الإرهاب طوال الفترة الماضية، مفسرا أن أهمية تسلم عشماوي تأتي لوجوده في محافظة درنة الليبية لمدة 4 سنوات منذ أن كانت محتلة من قبل عناصر داعش الليبية فأهميته تكمن في أنه يحمل كمية كبيرة جدا من المعلومات.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز، أن مصر بتسلمها لهذا الإرهابي سيكون بإمكانها معرفة مصادر التسليح والتمويل والتدريب وأسلوبه لتخطيط العمليات الإرهابية ومعرفة العناصر التي كانت تساعدهم على تنفيذ هذه العمليات الإرهابية وشبكة المعلومات الخاصة بهم، بالإضافة إلى أسلوب دخوله للحدود المصرية لتنفيذ العمليات ومن يساعده للدخول لمصر.

وأوضح أن حجم المعلومات التي يمتلكها عشماوي مهم جدًا لتتبع كل هذه الأعمال الإرهابية طوال الفترة الماضية.

وتابع: قيمة المعلومات التي سيتم معرفتها من الإرهابي هشام عشماوي ستضيف لمصر الكثير طوال الفترات القادمة وستكشف صور كثيرة خلال الفترة القادمة.

وأكد على أن أهمية هذه العملية والتي تتمثل في خروج اللواء عباس كامل مدير المخابرات العامة المصرية شخصيًا للاتفاق على تسلم هذا الخائن لمصر وذلك طبقا لاتفاقيات قضائية بين الدول المتجاورة وهو ما يحدث في العالم كله وهو ما يساعد في تأمين حدود الدول.

    الاكثر قراءة