الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظة قنا تنهي استعداداتها لعيد الفطر المبارك

30-5-2019 | 12:50

أكد محافظ قنا عبدالحميد الهجان انتهاء استعدادات كافة المديريات الخدمية لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرفة العمليات الفرعية بمديرية الأمن والمديريات الخدمية والوحدات المحلية؛ لاستقبال شكاوى المواطنين، وحلها في أسرع وقت ممكن، بما لا يعكر صفو الاحتفالات بالعيد.


وقال محافظ قنا - في بيان اليوم  الخميس - إنه تم التنسيق مع مديرية أمن قنا لتأمين المنشآت الحيوية والمتنزهات والحدائق العامة وساحات الصلاة، مضيفا أن مديرية الأوقاف انتهت من تجهيز 99 ساحة لصلاة العيد، موزعة على مستوى مراكز المحافظة التسعة، لافتا إلى أنه تم توفير خطيب أساسي وأخر احتياطي لكل ساحة منها.


وأشار الهجان إلى أن مديرية الصحة قامت بوضع خطة طوارئ لاستقبال عيد الفطر المبارك، تشمل رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، وإلغاء الإجازات والراحات للأطباء والممرضين، خلال أيام العيد، بالإضافة إلى وقف إجازات المراقبين الصحيين، وتكليفهم بالتفتيش المستمر على الشهادات الصحية لعمال المخابز والمطاعم ومحلات الخضر والفاكهة وبيع اللحوم والأسماك، كما تم التأكيد على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال اللازمة وأكياس الدم؛ لمواجهة أي حالات طارئة.


وأوضح محافظ قنا أنه تم التنسيق بين مديرية الطب البيطري والتموين؛ لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة ومحلات المواد الغذائية المختلفة والمطاعم والثلاجات الخاصة بحفظ اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة؛ حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.


كما قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر اللحوم والدواجن المجمدة والسلع الأساسية بجميع المجمعات الاستهلاكية، وتوفير احتياجات المحافظة من المواد البترولية، والتأكد من المخزون الاحتياطي، منها فضلا عن شن حملات دورية، وتفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات والمخابز ومستودعات البوتاجاز؛ لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة، بشأن تداول وبيع السلع الغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لضمان جودة وصلاحية السلع المتداولة.

وأشار المحافظ، إلى أن قصر ثقافة قنا سوف ينظم عروضا فنية لفرقة قنا للموسيقى العربية وقنا للموسيقى والغناء الشعبي بكورنيش النيل ونادي قنا الرياضي ومدينة قنا الجديدة، طوال أيام عيد الفطر المبارك، كما تم توجيه مسئولي الشباب والرياضة لفتح كافة مراكز الشباب أمام المواطنين لقضاء الاحتفالات بها.


وأضاف أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرورلتكثيف الحملات المرورية، ونشر الأكمنة الثابتة واللجان المرورية المتحركة، خاصة على مداخل ومخارج المحافظة؛ لإلزام السائقين باتباع قواعد المرور، والالتزام بالسرعات المقررة، لاسيما مع زيادة حركة تنقل المواطنين من وإلى المحافظة قبل وأثناء إجازة العيد؛ حفاظا على حياة المواطنين.

وأكد الهجان تواجد رؤساء المدن بأماكن عملهم خلال أيام عيد الفطر المبارك، والنزول الميداني إلى الشوارع وإزالة أي إشغالات، والعمل على الاهتمام بمنظومة النظافة العامة وتجميل الميادين، مع الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين، والعمل على حل مشاكلهم.