الأربعاء 26 يونيو 2024

فسخ 38 عقدا للمنتفعين بمشروع مدينة النورس السياحية بالإسماعيلية لمخالفتهم شروط التعاقد

30-5-2019 | 13:00

قرر محافظ الإسماعيلية حمدي عثمان ، فسخ عقود حق الانتفاع الموقعة بين المحافظة و38 من المنتفعين بمشروع مدينة النورس السياحية على بحيرة التمساح بمدينة الإسماعيلية وإنهاء حق الانتفاع المقرر لهم لمخالفتهم شروط التعاقد.

وقال المحافظ - في بيان اليوم الخميس - إن القرار نتيجة لمخالفة المنتفعين شروط عقد وزوال سبب تقرير حق الانتفاع لقيامهم بهدم الفيلات المتعاقد عليها وإعادة بنائها بدون ترخيص بمسطحات تجاوزت المسطح محل التعاقد والتعدي على المسطحات الخضراء بالمخالفة للقانون وشروط العقد وتغيير معالم الفيلات والتصرف بالبيع بدون الرجوع للمحافظة.

وأضاف أنه تم توجيه الإنذارات والإخطارات اللازمة لجميع المخالفين وإلزامهم بسرعة تقديم طلبات تقنين لأوضاعهم وفقاً للقانون وشروط التعاقد مع المحافظة وذلك خلال أسبوع من تاريخ صدور هذا القرار،وفي حالة التقاعس سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاسترداد الأرض بما عليها من منشآت ومباني وطرحها للبيع بالمزاد العلني لاسترداد حق الدولة.


وفي سياق آخر، أصدر المحافظ قرارا باسترداد الأرض المشغولة بدون سند قانوني من الشركة المتحدة لإنتاج الدواجن بشارع الترعة بمدينة الإسماعيلية بمباني قديمة ومهجورة عبارة عن مبنى إداري وعنابر قديمة غير مستغلة وذلك بمساحة إجمالية قدرها 41 ألفا و890 مترا مربعا.

وقال إنه سيتم إخلاء تلك المساحة وتسليمها لمركز ومدينة الإسماعيلية خلال 15 يوما كأرض فضاء خالية من الشواغل وفي حالة تقاعس الشركة عن تسليم الأرض يتم استردادها بما عليها من منشآت وإزالتها بمعرفة المحافظة على نفقة الشركة مع احتفاظ المحافظة بحقها بالرجوع على الشركة في تحصيل ما هو مستحق لها من مقابل حق الانتفاع حتى تاريخ الإخلاء.