الثلاثاء 28 مايو 2024

«نصير»: مصر تتكاتف مع الأشقاء العرب للتصدي للمؤامرات الخارجية

أخبار30-5-2019 | 16:56

شددت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، على ضرورة وضع صيغة عربية إسلامية لتحقيق التعاون المتكامل لمواجهة المخاطر التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية، لافتا إلى ضرورة تحقيق تعاون اقتصادي وتنموي بين دول الأمتين لتحقيق الرفاهية المتكاملة لشعوبهم في ظل التحديات القائمة والتدخلات الخارجية.

وأشارت عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إلى القمتين العربية والإسلامية اللذين تحتضنهما المملكة العربية تأتي في توقيت في غاية الخطورة والأهمية معا، لافتة إلى أن دول القارة السمراء والأمة العربية تواجه مؤامرات خارجية وأجندات شيطانية تنفذها بعض الدول الداعمة للإرهاب على رأسها قطر وتركيا، موضحة أهمية التكاتف والتعاون لمواجهة الأزمات الخارجية من التسلح بالرؤية المصرية لمواجهة المؤامرات بعد أن حققت نجاحها على مدار السنوات الماضية.

وأكدت "نصير" أن الرئيس السيسي حريص على تحقيق الأمن والاستقرار للأمتين العربية والإسلامية وأن جميع خطاباته تدلل على ذلك مشيرا إلى أن الأمن العربي والخليجي مسئولية مصر ولن يسمح بأي تدخل أو اعتداء على مقدسات تلك الدول.

ويشارك الرئيس السيسي بالقمتين العربية والإسلامية، اللذين تنطلاق اليوم، والتي تأتى فى إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع جميع الدول الأعضاء فى المنظمتين بالعالمين العربى والإسلامى، والمساهمة بفعالية فى جهود تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية والإسلامية.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس كلمة بالقمة العربية الطارئة تتضمن رؤية شاملة لمحاور الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة فى مواجهة التحديات الراهنة، وكذلك سبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة فى هذا الإطار.

كما يتضمن برنامج الرئيس عقد لقاءات ثنائية على هامش القمتين مع عدد من القادة العرب والمسلمين، تتناول التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذلك مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم ، لشرح مفصل من العقيد تركى المالكى المتحدث باسم التحالف العربى، حول الاعتداءات الإيرانية على المملكة العربية السعودية.

كما طالع الرئيس بعض الأسلحة التى تعد دليلا على الاعتداءات الإيرانية الإرهابية على المجال الجوى السعودى.

وعقب ذلك حرص الرئيس السيسى على عقد مباحثات مع الأمير خالد بن الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة فى قاعة الاستقبال فى المطار.