الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. وزراء الداخلية العرب يدعون لزيادة التعاون

5-4-2017 | 19:15

أ ش أ:

أوصى المشاركون فى فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والتى عقدت اليوم /الأربعاء/ بالعاصمة التونسية، تحت رعاية الرئيس التونسى محمد الباجي قايد السبسي، بتعزيز آليات التعاون بين الدول العربية لمكافحة الجريمة بشكل عام، والارهاب بشكل خاص.
ودعا المشاركون - فى بيان صادر عن مجلس وزراء الداخلية العرب فى ختام فعاليات الدورة الـ 34 مساء اليوم - الدول الأعضاء إلى العمل على تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية فى الدول العربية، للعمل على محاصرة العناصر الارهابية، وتجفيف منابع تمويلها، وصولا لاقتلاع جذور الارهاب من المنطقة العربية.
كما وافق المشاركون فى أعمال الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب على انشاء مكتب اقليمى للانتربول فى الجزائر، وانشاء صندوق لتغطية مشاركة وفود بعض الدول الأعضاء فى المؤتمرات والاجتماعات التى تعقد فى نطاق المجلس، وتنظيم أسبوع عربى سنوى للتوعية بمخاطر التطرف والارهاب.

و أعلن الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن على كومان عن منح جائزة الأمير نايف للأمن العربى لعام 2017، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.