الخميس 23 مايو 2024

بينيتيز: إشراك هاري كين منذ بداية مباراة نهائي دوري الأبطال سيكون مخاطرة

31-5-2019 | 19:00

حذر المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي رافا بينيتيز، من بدء مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين، مواجهة ليفربول بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا السبت، مشيرا إلى أنها ستكون مخاطرة إذا قرر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو ذلك الأمر.

 

وقال بينيتيز - في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية اليوم الجمعة - "إن ذلك سؤال رئيسي، هل يشركه وهو عائد من الإصابة أم لا"، في إشارة لغياب كين عن المشاركة مع "السبيرز" بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال ذهاب ربع نهائي المسابقة أمام مانشستر سيتي.

 

وأضاف بينيتيز - الذي قاد "الريدز" لآخر تتويج لهم بلقب دوري الأبطال عام 2005 - "أن من يستطيع اتخاذ هذا القرار هو بوتشتينو لأنه يعلم اللاعب وكان يشاهده في التدريبات، واللاعب سيقول نعم أنا بحالة جيدة لأنه سيكون متعطشا للعب النهائي، لذلك يجب عليه التحدث إلى الطاقم الطبي واتخاذ القرار المناسب".

 

ومن جانبه، أعرب إدجار ديفيدز لاعب خط الوسط الهولندي السابق بفريق توتنهام، عن اعتقاده بأن كين قادرا على صناعة الفارق حتى لو لم يكن جاهزا بشكل كامل.

 

وأوضح ديفيدز - الذي لعب مع "السبيرز" 18 شهرا - أن كين لا يزال يبلغ من العمر 25 عاما ما يعني أنه شاب وفي أوج عطاء مسيرته الكروية، مشيرا إلى أنه في هذا العمر يمكن التعافي سريعا من الإصابات.