الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. القطط والكلاب تنضم لقائمة ضحايا ارتفاع الأسعار

5-4-2017 | 20:48

 في الوقت الذي يهدد فيه الارتفاع المتتالي لسعر صرف الدولار الأمريكي، قوت يوم معظم المصريين، فإن الأمر لم يتوقف عند حد البشر، وإنما امتد ليشمل التأثير على الوجبات الأساسية، للحيوانات مثل: القطط، والكلاب، والتي يتم استيرادها بالكامل من الخارج.

ويعاني مقتنو القطط، والكلاب، من غياب أصناف الأطعمة المعتادة، لهم، أو وجودها بكميات قليلة، وبأسعار باهظة جدا، حتى في الأماكن المتخصصة في بيع هذا الطعام، من أمثال: جوزيرا التي اختفت من السوق تماما، وأصبح وجودها نادرا، وتباع بمبلغ 140 جنيها، بدلا من 80 جنيها، وكلك ويسكس الذي كان بمبلغ 60 جنيها، ويصل حاليا إلى 100 جنيه.

ويقول الدكتور مجدي ياسين، أحد مستوردي طعام القطط، والكلاب، إن الأسعار زادت مرتين وثلاثة، في الفترة التي تلت ارتفاع الدولار، وهو ما أثر على حركة هذه التجارة في الأسواق.  

وأضاف لـ«الهلال اليوم»: «علي سبيل المثال، طعام رويال كان يتم استيراده بمبلغ 180 جنيه للعبوة، وحاليا يتم استيراده بـ290 جنيها، مما انعكس بصورة سلبية على بعض المستهلكين؛ الذين يخفضون الكميات اللازمة لإطعام حيواناتهم».  

وأكد ياسين أن ارتفاع الاسعار ليس مشكلة التجار، وإنما يرجع لسياسات الحكومية غير المدروسة، إضافة إلى قرارات الغرف التجارية الأخيرة، التي عصفت بالتجار من خلال قرار، سداد 50 ألف جنيه؛ للنشاط التأميني، و200 ألف جنيه للشركات.