الأحد 16 يونيو 2024

ماكرون ينتقد التعديلات المقترحة لبطولة دوري أبطال أوروبا

4-6-2019 | 17:45

انتقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطة لجعل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منافسة مغلقة إلى حد كبير.


وأعطى مفهوم قدمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى بطولات الدوري الأوروبية الشهر الماضي 24 من أصل 32 ناديا عودة مضمونة إلى دوري أبطال أوروبا كل موسم من خلال إدخال الترويج والتهميش إلى المنافسة.


بعد اجتماعه مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إينفانتينو، قدم ماكرون دعمه لرئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جرايت الذي قاوم تنفيذ هذا التنسيق من عام 2024 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفقا لما أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية.


وقال ماكرون "يجب أن ندافع عن نموذجنا، أنديتنا وأعتقد أنها ليست فكرة جيدة للتضحية بمدى نجاح نموذجنا لصالح البعض على المستوى الأوروبي".


وهذا المفهوم الذي تقدمت به رابطة الأندية الأوروبية سيجعل من الصعب على الأندية الأصغر الحصول على مكان في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.


وأضاف ماكرون "لقد استنكرنا في كثير من الأحيان حقيقة أن هناك الكثير من المال في كرة القدم وخاصة كرة القدم للرجال في السنوات الأخيرة. عرفنا رغم كل شيء الدفاع عن الكثير من الأندية. إنني أقف إلى جانب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جراوت في الدفاع عن النموذج الفرنسي وتجنبه التعديلات لتي من شأنها أن تؤدي إلى الأسوأ".