الأربعاء 29 مايو 2024

تشيلسي يهزم الـ«سيتي» بثنائية ويقترب من لقب «البريميرليج»

5-4-2017 | 23:02

واصل فريق تشيلسي تقدمه نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بثبات بعدما حقّق فوزًا صعبًا على نظيره مانشستر سيتي في قمة الجولة الـ31 من المسابقة، اليوم الأربعاء، بملعب ستامفورد بريدج.
وشهد اللقاء إثارة كبيرة من الطرفين، حيث فاجئ تشيلسي السيتزين بهدف في الدقيقة 10 أربكت حسابات جوارديولا عن طريق أيدين هازارد من ركلة جزاء.
وبعد مرور ربع ساعة تمالك أبناء جوارديولا أنفسهم وبدأوا في تبادل الهجمات مع البلوز، وهدّدوا مرمى كورتوا في الدقيقة 16، ولكن الكرة مرت جانب المرمى.
وشهدت الدقيقة 22 أولى فرص السيتي الحقيقة، عندما سدّد أجويرو أرضية قوية بعد تمريرة حريرية من ديفيد سيلفا، ولكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة.
وبخطأ من الحارس البلجيكي مرّر كرة لسيلفا الذي سددها ليتصدى لها الحارس وتسقط لأجويرو الذي يهديها داخل الشباك معلنا التعادل.
وفي الدقيقة 35 حصل البلوز على ركلة جزاء تصدى لها هازارد ليعلن هدفه الثاني له ولفريقه في الدقيقة 35.
وحاول السيتي أن يرد سريعًا إلا أن أجويرو سددها في دفاع البلوز القوي لتتحول لركنية، ومع بداية الشوط الثاني ضغط مانشستر سيتي بقوة باحثًا عن هدف التعادل، وكاد كومباني أن يفعلها في الدقيقة 47 بعد عرضية من الجهة اليمنى من ركلة ثابتة، حوّلها قائد السيتي برأسه في اتجاه المرمى لكن شتتها الدفاع قبل أن تصبح هدفًا.
واستمر الفريقان في تبادل الهجمات القوية والشرسة على مرماهما إلا أن الحراس تألقوا في الزود عن مرماهم لتنتهي القمة الممتعة بينهما بفوز تشيلسي بثنائية مقابل هدف.
هذا الفوز رفع رصيد تشيلسي للنقطة 72 في المركز الأول، وتوقف رصيد مان سيتي عند النقطة 58 في المركز الرابع.