الثلاثاء 2 يوليو 2024

الأسد : الأمل اليوم بإنهاء الحرب السورية أكبر من السنوات الماضية

6-4-2017 | 08:15

 

الأسد محوري مكافحة الإرهاب والمصالحات يشهدان تقدما

أكد الرئيس السوري بشار الأسد ، علي أن الأمل موجود في إنهاء الحرب السورية لافتا إلي أنه من دون هذا الأمل لا يمكن للبلد وللشعب وللدولة أن تصمد لست سنوات في حرب شرسة جدا - وصفها الأسد- بالحرب المدعومة من عشرات الدول الغربية والإقليمية .

وأوضح الأسد خلال مقابلة مع صحيفة “فيسرنجي لست” الكرواتية ، نشرتها الوكالة الرسمية السورية من خلال محورين عمليين الأول هو مكافحة الإرهاب والثاني بإجراء المصالحات مع كل من يريد إلقاء السلاح والعودة إلى حضن الوطن، يمكن تحويل الأمل بإنهاء الحرب على سورية إلى واقع ، مضيفاً : "إن هذين المحورين يشهدان تقدماً، سواء محاربة الإرهاب أو محور المصالحات لذلك أقول بأن الأمل اليوم أكبر من الأمل في السنوات الماضية".

وأشار الأسد أن الدول الغربية التي أعلنت الحرب على الإرهاب مازالت حتى هذه اللحظة تدعمه وأضاف : "هم لا يحاربونه.. وما يقولونه هو مجرد عنوان للاستهلاك الداخلي ".

وأكد  الأسد إلى أن أغلبية السوريين لا يقبلون موضوع الفيدرالية لأنها مقدمة للتقسيم ولا يوجد مبرر بوجود الفيدرالية وهو موضوع مفتعل الهدف منه الوصول لحالة مشابهة لحالة العراق.

فيما اعتبر  أن كل تدخل لأي جندي ولو كان فرداً دون إذن الحكومة السورية هو غزو بكل ما تحمله هذه الكلمة من معان وأي تدخل في الجو أو بغيره هو أيضا تدخل غير قانوني ويعد اعتداء على سوريا.