الثلاثاء 28 مايو 2024

ملتقى بناة مصر.. شعبة إلحاق العمالة لـ "الهلال اليوم": "العراق وليبيا" السوق الواعد للعاملة المصرية في الخارج

اقتصاد14-6-2019 | 16:16

"العراق وليبيا" السوق الواعد للعاملة المصرية في الخارج، هكذا أوضح رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارجة بغرفة القاهرة التجارية، حمدي إمام، حيث رأى أن السوق الليبي والعراقي هي الأسواق التي تفتح زراعيها للمصريين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إمام في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن السوق الخليجي والسعودي أصبح غير جاذب للعمالة المصرية، لذلك سيكون السوق العراقي والليبي هو الجاذب للمصريين، مؤكدا أن عمال مصر على أتم الاستعداد لبناء العراق وليبيا.

وأشار إلى أن العمال المصريين ينتظرون عودة الأمن إلى ليبيا والعراق من أجل إعادة بناءة من جديد، مؤكدا أن تلك الأسواق ستعد خلال الفترة المقبلة من أفضل الأماكن التي سيعمل بها المصري.

وتنطلق الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر«الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء» في 16 يونيو الجاري تحت عنوان «تصدير المقاولات والعقار المصري..مستقبل جديد للاستثمار»، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 وذلك بمشاركة أكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية، وذلك لتحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج باعتباره أحد أهم المرتكزات الرئيسية للدولة المصرية لتنمية الاقتصاد وجذب العملة الصعبة، بالإضافة إلى إعادة هوية الاقتصاد المصري في العديد من الأسواق كأحد أهم الاقتصاديات الناشئة التي تشهد نموا واستقرارا في المنطقة.