الأحد 20 اكتوبر 2024

مدرب ناميبيا: معتادون على تصنيفنا كمنتخب غير مرشح

14-6-2019 | 21:15

صرح ريكاردو مانيتى المدير الفني لمنتخب ناميبيا، اليوم الجمعة، بأن المنتخب الناميبي معتاد على تصنيفه دائما كمنتخب غير مرشح للمضي بعيدًا في نهائيات أمم أفريقيا.

 

وقعت ناميبيا في مجموعة صعبة ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 حيث تلعب ضمن المجموعة الرابعة مع ثلاثة أبطال سابقين، كوت ديفوار، المغرب وجنوب أفريقيا.

 

وقال مانيتي الدولي الناميبي السابق - في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم - بثقة "نحن معتادون أن نكون الفريق غير المرشح. هي قرعة مثالية بالنسبة لنا. اعتدنا أن نكون في موقف لسنا مرشحين فيه. إذا نظرت لبقية المجموعة هذا سيناريو مثالي بالنسبة لنا. هو سيناريو مثالي لفريق غير مرشح".

 

المحاربون الشجعان تأهلوا لكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ 2008 وهي مشاركتهم الثالثة في التاريخ بعدما احتلوا المركز الثاني في المجموعة K خلف غينيا بيساو. ناميبيا حصدت ثمان نقاط من فوزين وتعادلين وتأهلت بفارق المواجهات المباشرة عن موزمبيق بعدما تساويتا في رصيد النقاط.

 

ناميبيا خسرت بنتيجة ثقيلة 4-1 من زامبيا في مباراتها الأخيرة بالتصفيات في لوساكا وفي الوقت الذي وضع فيه اللاعبون أيديهم على رؤوسهم وانحدرت الدموع من أعينهم ظناً أن التأهل فلت من أيديهم، عرفوا أن غينيا بيساو سجلت هدف تعادل متأخر في مرمى موزمبيق لتمنحهم بطاقة التأهل إلى مصر.

 

وقال المدرب الذي قضى أغلب مسيرته كلاعب في جنوب أفريقيا "كانت لحظة مؤثرة للغاية في اليوم الأخير من التصفيات. في لحظة كنا بالبطولة، في اللحظة التالية كنا خارجها. لكن في النهاية كانت فرحة كبيرة لنا بالتأهل، لم نأت هنا كمالة عدد. نحن هنا لننافس".

 

ناميبيا تخوض مبارياتها بملعب السلام بالقاهرة حيث تبدأ المشوار أمام أسود الأطلس المغرب يوم 23 يونيو قبل مواجهة جنوب أفريقيا في الديربي الإقليمي يوم 28 يونيو، وتختتم مبارياتها بملعب 30 يونيو أمام كوت ديفوار يوم 2 يوليو.