الأحد 16 يونيو 2024

برلماني يتقدم بطلب إحاطة عن المعينين على ميزانية الصناديق الخاصة بالتعليم

6-4-2017 | 12:47

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب  بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس وموجها إلي المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور عمرو الجارحي وزير المالية حول وجود مشكلة كبيرة تتعلق بالعاملين بوزارة التربية والتعليم وتحديدا المعينين منهم علي ميزانية الصناديق الخاصة .

وصرح "فؤاد" أن عدد المعينين علي ميزانية الصناديق الخاصة يقترب من 30 ألف معين (إداري- معلم - عامل) علي مستوي أنحاء الجمهورية ، وعلي سبيل المثال لا الحصر فإنه يوجد أكثر من 4 ألاف بداخل محافظة الجيزة تم تعينهم علي ميزانية الصناديق الخاصة بمدرية التعليم بالجيزة.

وقال "فؤاد" أن هذا الأمر أضطر المدرية الي البحث عن بعض الحلول "المؤقتة" لمجابهة الأزمة، حيث قامت المديرية مضطرة إلي إستقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية من أجل سد عجز الرواتب الخاصة بتلك الأعداد ، مما يعتبر مخالفة واضحة وصريحة ، حيث أن الصرف في هذا الإطار يعتبر في غير محلة وفي غير الغرض المخصص له .

وأضاف "فؤاد" أن هذة المشكلة المتفاقمة أدت إلي إلتهام الرصيد المرحل الموجود بتلك الصناديق ، مما يضطر مديرية التعليم للتعامل مع ذلك الأمر بصورة غير دقيقة من الناحية المحاسبية ، علما بأنه قد تم مخاطبة وزارة المالية لتدبير العجز المطلوب لحل تلك المشكلة والبالغ قيمته 26696053,8 حنية للمعينين بداخل محافظة الجيزة فقط.

وطالب "فؤاد" بوجوب توفير الموارد المالية المطلوبة لسد ذلك العجز بجميع مديريات التعليم علي مستوي الجمهورية ، كما يجب وضع حل جذري لتلك الفئة من المعينين من خلال تخصيص ميزانية رسمية ثابتة بإدراجهم في الموازنة العامة للدولة تجنبا لعدم تكرار مثل تلك الأزمة مرة أخري