السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسيوط: مؤتمر المدن الأفريقية يجسد الدور الريادي لمصر من خلال ترؤسها للاتحاد الإفريقي

19-6-2019 | 15:29

أكد محافظ أسيوط جمال نور الدين ، أن المؤتمر الدولي "المدن الأفريقية قاطرة التنمية المستدامة" والمقام حاليا في القاهرة ، يعد تجسيدا لدور مصر الريادي من خلال ترؤسها للاتحاد الإفريقي .


جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الأربعاء في فعاليات المؤتمر الذي افتتحه كل من ، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، بحضور وفد رفيع المستوى من الوزراء والمحافظين المعنين بمصر ووزراء التنمية المحلية بالقارة الأفريقية وعمداء ومحافظين المدن الأفريقية والعديد من الأعضاء بمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية ،وعدد من الشركاء للدورة العشرين للجنة التنفيذية للمنظمة.


وأوضح المحافظ أن المؤتمر يأتي في إطار رئاسة مصر للإتحاد الأفريقى لعام 2019 ، مشيرا إلى أنه تم خلال المؤتمر تقديم أفضل التجارب الإقليمية والدولية والدروس المستفادة لتعزيز التنمية المحلية والنمو الإقتصادي ومناقشة التحديات التي تواجه المحليات والتحديات التي تواجه المدن الإفريقية وتبادل الخبرات بينهم .


وأشار نور الدين إلى أنه تم على هامش المؤتمر افتتاح معرض لمنتجات المحافظات اليدوية والحرفية والبيئية والتي تم صناعتها بأيادي بعض الأسر المنتجة وطلاب المدارس الفنية وذوي الإحتياجات الخاصة والذي يعد دعمًا وترويجًا لهذه المنتجات على نطاق دولي.