الأحد 16 يونيو 2024

الكونغو الديمقراطية تلتقي أوغندا في بداية مبارياتهما بأمم أفريقيا

21-6-2019 | 13:56

يلتقى منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره الأوغندي غدا السبت على استاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويتطلع المنتخبان إلى تحقيق نتيجة إيجابية في انطلاقة المشوار من أجل المنافسة بلوغ الأدوار الإقصائية.

منتخب الكونغو الديمقراطية سبق له أن نال شرف التتويج بلقب البطولة مرتين عامي 1968 و1974 في 18 مشاركة سابقة بالبطولة، ويعتمد مدربه فلوران إيبنجي على تشكيلة من اللاعبين أصحاب الخبرة بقيادة المخضرم تريزور مبوتو ونجم الوسط يوسف مولومبو والمهاجم يانيك بولاسي.

أما أوغندا والتي كان أفضل إنجازاتها تحقيق المركز الثاني في نهائيات 1978 فتشارك للمرة الثانية على التوالي في النهائيات، والسابعة في تاريخها بقيادة المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر.

ويعتمد المنتخب الأوغندي على مجموعة من لاعبيه الذين شاركوا في النسخة الماضية بقيادة الحارس المخضرم وقائد الفريق دينيس أونيانجو.

وتضم المجموعة أيضاً منتخبي مصر، المضيفة، وزيمبابوي اللذين يلتقيان في المباراة الافتتاحية مساء اليوم الجمعة.

وعلق فلوران إيبنجي مدرب الكونغو الديمقراطية على المواجهة والبطولة قائلا "المجموعة صعبة لأن كل منافسينا أقوياء، أوغندا تعتبر في نفس المستوى مثلنا وستكون المباراة صعبة للغاية، لا فارق لدينا بين اللاعبين المحليين والمحترفين بالخارج، كل اللاعبين الكونغوليين على ذات المستوى سواء كانوا في مازيمبي أو في الدوري الإنجليزي، تأهلنا من مجموعة صعبة والأمر مشابه أيضاً في النهائيات.

أما يوسف مولومبو قائد الكونغو الديمقراطية فقال: "نحن فريق قوي بمزيج من الخبرة والشباب الموهوب. نحن مستعدون لتحقيق أفضل مما حققناه من قبل، تاريخنا في كأس الأمم الأفريقية جيد للغاية ونعمل الآن على تصحيح ما أخطأنا فيه من قبل".

من جانبه، قال سباستيان ديسابر مدرب أوغندا: "في مثل هذه البطولات الكبرى عليك أن تعمل بكل قوة لتحقيق النتائج المطلوبة، هذه أول مرة أدرب في كأس الأمم الأفريقية لكنني تواجدت من قبل في بطولة الأمم الأفريقية للمحليين في 2018 بالمغرب ولعبنا في مباريات كبرى مثل تصفيات كأس العالم، المجموعة صعبة لكن فرصتنا قائمة وهدفنا هو تجاوز مرحلة المجموعات، نحن فريق قوي ويصعب مواجهتنا وأثبتنا ذلك في التصفيات.".