السبت 18 مايو 2024

بالفوز على الكونغو.. أوغندا تتخطى أهداف توجو والجابون في أمم إفريقيا

22-6-2019 | 20:56

حقق منتخب أوغندا الأول لكرة القدم عدة مكاسب بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية مساء اليوم السبت، بهدفين دون رد في ختام منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019.


بهدفي باتريك كادو وإيمانويل أوكوي في مرمى الكونغو الديمقراطية، وصل المنتخب الأوغندي إلى حاجز الـ 20 هدفا في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس أمم إفريقيا، متخطيا نظيريه الجابوني والتوجولي (19 هدفا لكل منهما). 


منح هذا الانتصار المنتخب الأوغندي صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب مصر الذي تراجع للمركز الثاني، فيما جاء منتخبا زيمبابوي والكونغو الديمقراطية في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.


كما جاء فوز أوغندا اليوم بعد انتظار دام 41 عاما لم يتذوق خلالها منتخب "الرافعات" طعم الفوز في بطولة أمم إفريقيا، وتحديدًا حين تغلب على منتخب نيجيريا بنتيجة (1/2) في 14 مارس 1978، أي قبل 41 عامًا و3 أشهر تقريبًا.


وغاب منتخب أوغندا عن منافسات أمم إفريقيا منذ نسخة 1978 حتى عاد في النسخة الماضية 2017 بالجابون، ولكنه لم يستطع تحقيق أي فوز خلالها واحتل المركز الأخير بالمجموعة الرابعة بعد التعادل مع مالي والخسارة أمام مصر وغانا.


    الاكثر قراءة